الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم .. الاستفتاء على أول لائحة طلابية بالجامعات الحكومية




يبدأ اليوم طلاب الجامعات الحكومية اول استفتاء على اللائحة الطلابية والتى من المقرر ان تستمر ليومين وتعقبها اعلان الموافقة او الرفض على مواد اللائحة
 
ومن أهم المواد التى يصوت عليها الطلاب انها تمنح حق حضور رئيس اتحاد طلاب مصر، كعضو شرفى فى مجلس الشعب، ونائب رئيس الاتحاد كعضو شرفى فى مجلس الشورى، وتطالب هذه اللائحة مجالس الكليات والجامعات والمجلس الأعلى للجامعات بإقرار عضوية أمين اتحاد الكلية أو الجامعة أو أمين اتحاد طلاب مصر بحسب الأحوال، بحيث يستطيع أمين الاتحاد تمثيل الطلاب بحق.
 
وتعتبر هذه اللائحة الاتحادات الطلابية «نقابة طلابية» مستقلة يمارسون من خلالها جميع الأنشطة الطلابية. وأتاحت هذه اللائحة للطلاب لأول مرة أن يكون قرار فتح باب الترشح بقرار من الطلاب أنفسهم ممثلا فى اتحاد طلاب مصر، وألغت هذه اللائحة شرط تصويت 20% من الطلاب الذى كان يؤدى لتدخل إدارة الكلية وعمداء الكليات فى تعيين الاتحاد
 
أضافت هذه اللائحة مجلسا جديدا فى كل جامعة يسمى «المؤتمر العام لاتحاد طلاب الجامعة»، ويتكون من مجلس اتحاد طلاب الجامعة.،أمين وأمين مساعد اتحاد طلاب كل كلية.
 
ويختص هذا المجلس برسم سياسة الاتحاد العامة، اقتراح الموازنات السنوية وإبداء الرأى فى الحسابات الختامية والإشراف على الاتحادات الطلابية فى الكليات والمعاهد التابعة للجامعة والتنسيق فيما بينها.