الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالمستندات: السياحة تدعم منظمى الرحلات بـ30مليون جنيه  بمباركة رئيسى الاتحاد وغرفة الشركات

بالمستندات:  السياحة تدعم منظمى الرحلات بـ30مليون جنيه  بمباركة رئيسى الاتحاد وغرفة الشركات
بالمستندات: السياحة تدعم منظمى الرحلات بـ30مليون جنيه  بمباركة رئيسى الاتحاد وغرفة الشركات




كتب - محمـد زكريـا


حصلت «روزاليوسف» على محضر الاجتماع رقم (114) لمجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة والذى عقد بتاريخ 28ديسمبر من العام الماضى والذى كشف موافقة رئيسى الاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفة الشركات ووكالات السفر على دعم منظمى الرحلات والتى من ضمنها شركة «إف تى أى» الألمانية كما يوضح محضر الجلسة موافقة أعضاء المجلس على دعم منظمى الرحلات بـ30 مليون جنيه فى الأسواق الألمانية والإنجليزية لهذا العام  مع وجود آلية فى توزيع أموال دعم الحملات التسويقية المشتركة مع منظمى الرحلات وذلك وفقا للقواعد المنظمة للحملات المشتركة.

يذكر أن رئيسى الاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفة الشركات الهامى الزيات وخالد المناوى أعلنا على صفحات الجرائد الأسبوع الماضى عقب الأزمة الأخيرة التى نشبت بين وزير السياحة يحيى راشد وشركة «إف تى أى» الألمانية أعتراضهم على اعتماد هيئة تنشيط السياحة مبالغ مالية لدعم شركة «إف. تى. أى» الألمانية موضحان أن الشركة ساهمت بالأضرار بالمقصد السياحى المصرى!!
وجاء فى محضر الجلسة:
بعد ثبوت حضور السادة أعضاء المجلس تم مناقشه العديد من الموضوعات الخاصة بالحملات الإعلانية المشتركة مع منظمى الرحلات وبعد انتهاء المنافشات قرر المجلس الموافقة على رأى اللجنة المصغرة المشكلة من داخل أعضاء مجلس إدارة الهيئة وتلك اللجنة منوط بها (دراسة جميع الموضوعات الخاصة بالحملات الإعلانية المشتركة مع منظمى الرحلات ووضع الخطط والاستراتيجيات عن الاسواق السياحية والتسويق السياحى لمصر بالخارج) وتضم بداخلها كل من إلهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية وخالد المناوى رئيس غرفة الشركات ووكالات السفر والسياحة ومحمد أيوب رئيس غرفة المنشآت الفندقية وعلى غنيم رئيس غرفة العاديات والسلع السياحية والخبير السياحى نادر الببلاوى.
وتم موافقة المجلس
على تنفيذ حملة اعلانية مشتركة مع منظم الرحلات اف تى اى بالسوق الالمانى (بتكلفة 931 ألف يورو) خصما من بند الدعاية للحملات المشتركة للعام المالى 2015/2016.
الموافقة على تنفيذ حملة اعلانية مشتركة مع منظم الرحلات توماس كوك بالسوق الالمانى بتكلفة إجمالية (526 ألف واربعمائة يورو) على ان يتم خصم التكلفة من الميزانية المخصصة للحملات المشتركة للمكتب السياحى بألمانيا للعام المالى 2015/2016.
 كما تم الموافقة على تنفيذ حملة إعلانية مشتركة مع منظم الرجلات «تيوى» بالسوق الانجليزية بتكلفة إجمالية.
(450 ألف استرلينى) يتم خصمها من ميزانية الحملات المشتركة للعام المالى 2015/2016.
الموافقة على طلب المكتب السياحى بألمانيا زيادة ميزانية الحملات المشتركة الخاصة بالسوق البولندية للعام المالى2015/2016 بمبلغ 200 ألف دولار.
 كما تم الموافقة على طلب مكتب السياحى بالتشيك زيادة ميزانية الحملات المشتركة لدولة التشيك للعام  المالى 2015/2016 بمبلغ 280 ألف دولار.
والموافقة على استضافة منتدى الرواد السنوى لعام 2016 فى مصر خلال الفترة من 24 الى 28 من الشهر الجارى بالأقصر بتكلفة تقديرية للاستضافة (902 ألف جنيه) بالإضافة إلى مبلغ 38 ألف يورو قيمة تذاكر الطيران الدولى.
الموافقة على استضافة الهيئة رحلة تعريفية لمنظمى الرحلات التابعين لنقابة المهنيين السياحيين بفرنسا وممثلى الإعلام ألفرنسى بتكلفة تقديرية 500 ألف جنيه غير شاملة تذاكر الطيران.
ووافق المجلس على تعزيز ميزانية الانشطة الترويجية المخصصة لدولتى اسبانيا والبرتغال  بمبلغ 100 ألف دولار لبندى انشطة مهنية وانشطة خاصة بالجمهور.
ووافق المجلس على دعم الحفلات الفنية الثلاث التى تنظمها شركة ماكسيما خلال ايام 30,31, ديسمبر من العام الماضى 2015 بشرم الشيخ وحفلة يوم 1 من شهر يناير الماضى للعام الجارى بمبلغ (400 ألف جنيه).