الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إقليمى القليوبية».. اقترب الموعد وحان الافتتاح

«إقليمى القليوبية».. اقترب الموعد وحان الافتتاح
«إقليمى القليوبية».. اقترب الموعد وحان الافتتاح




القليوبية - حنان عليوه


عقد اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، اجتماعًا بالقيادات التنفيذية بالمحافظة، من مسئولى «الطرق - الكهرباء - الزراعة - الرى - الصرف - الغاز»، بحضور اللواء السعيد عبدالمعطي، السكرتير العام، لمتابعة الأعمال التى تجرى حاليا فى الطريق الحر الإقليمى «شبرا ـ بنها».
وأصدر محافظ القليوبية تعليمات مشددة للجميع بسرعة تنسيق الأعمال بينهم، لتنفيذ الطريق الحر الإقليمي، والانتهاء منه فى الوقت الذى حدده الرئيس السيسى لافتتاحه فى احتفالات أكتوبر المقبلة، على أن يكون العمل لمدة 24 ساعة متواصلة للانتهاء من الأعمال فى الموعد المقرر.
إلى ذلك عقد اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، اجتماعاً، لوضع حلول جذرية لمشكلة العشوائيات بالمحافظة، بحضور اللواء السعيد عبد المعطى السكرتير العام، ومدير إدارة تطوير العشوائيات بالمحافظة، ومديرى الإدارات الهندسية ومسئولى التخطيط بالقليوبية وعدد من رؤساء المدن.
وأكد فرحات أن العشوائيات مشكلة خطيرة لابد من حلها بحلول ابتكارية من خارج الصندوق وأنها على رأس أولوياته، خاصة منطقة عشش البكرى بشبرا الخيمة، ومنطقة الزرايب بمدينة الخصوص، حيث سيتم دراسة تنظميها وتطويرها بصورة عاجلة.. وأوضح محافظ القليوبية أنه يوجد أيضا ١٣ منطقة غير آمنة والتى من بينها مناطق خطوط الضغط العالي، بالإضافة إلى الـ67 منطقة غير المخططة فى القرى وبعض المدن والتى سيتم البدء فورا فى تنظيمها وتطويرها ورصفها وإنارتها مع توفير الخدمات وفتح بعض الشوارع الجديدة فى بعض الأماكن منها، منوها إلى أنه يأتى هذا الاجتماع فى إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية بإنهاء مشكلة العشوائيات فى مصر.