الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يشارك فى احتفال جنوب السودان بعيد الاستقلال

الأهلى يشارك فى احتفال جنوب السودان  بعيد الاستقلال
الأهلى يشارك فى احتفال جنوب السودان بعيد الاستقلال




كتب - عمر عبدالحفيظ

 
استقبل المهندس محمود طاهر رئيس النادى الاهلى كلاً من أنتونى كون سفير دولة جنوب السودان بالقاهرة وأشرف عكاشة القنصل واللواء حاتم باشات رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس الشعب.
 وحضر المقابلة اللواء شيرين شمس المدير التنفيذى للنادى وسمير عدلى مدير العلاقات العامة بالأهلى والدكتور عصام سراج الدين مدير التعاقدات بقطاع الكرة. وطلب الوفد السودانى أثناء الزيارة لمقر النادى بالجزيرة مشاركة الأهلى فى إحتفالات دولة جنوب السودان بعيد الإستقلال وأداء مباراة فى كرة القدم مع منتخب جنوب السودان خلال الشهرين القادمين وفقاً لإرتباطات الأهلى الرسمية.. ورحب المهندس محمود طاهر بالدعوة وأكد حرصه على مشاركة الأهلى لأشقائه فى جنوب السودان بأعيادهم. لكن طلب إرجاء تحديد الموعد المناسب لحين عرض الأمر على الجهاز الفنى وعلى رأسه الهولندى مارتن يول بعد عودته من الإجازة.
وعقد  طاهر جلسة  فى مقر النادى بالجزيرة مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة للإطلاع على بعض الأمور التى تخص فريق الكرة ومعرفة احتياجاته خلال الفترة المقبلة .. واطمأن رئيس النادى على سير الامور داخل الفريق وتم الإتفاق مع عبدالحفيظ على ترتيب جلسة فور وصول مارتن يول من هولندا عقب انتهاء فترة الراحة التى حصل عليها الفريق مؤخرًا وذلك للتعرف على احتياجات المدير الفنى والتدعيمات التى يسعى لاضافتها للفريق خلال الفترة المقبلة.
ومن ناحية اخرى ارسل الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (كاف)  خطاباً إلى النادى الأهلى يطلب فيه تحديد موعد مبارياته فى دورى المجموعات لبطولة إفريقيا على أن يتم إرسالها غداً، حتى يتنسى لكاف تنظيم موعد المباريات بما يتوافق مع ظروف التسويق والبث الفضائى بما لا يحدث أى تعارض بين المباريات وبعضها وأكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة على أن هناك إتصالات مع الهولندى مارتن يول المدير الفنى من أجل الاستقرار على موعد المباريات بما يتوافق مع وجهة نظر الجهاز الفني
من جهة أخرى ينتظر لاعبو الاهلى المعارون تحديد مصيرهم داخل القلعة الحمراء قبل الدخول فى انتقالات الصيف ويرغب اكثر من لاعب فى العودة من جديد إلى صفوف الفريق الأحمر فى الوقت الذى بات فيه الامر محسومًا بالاستغناء عن أكثر من نصف عدد المعارين والذين يزيد عددهم على 8 لاعبين.. وشهدت الفترة الأخيرة حالة من الجدل حول ثلاثة لاعبين وهم أحمد عبدالظاهر المعار إلى صفوف انبى وكريم نيدفيد المعار الى وادى دجلة ومحمد حمدى زكى المعار الى نادى سموحة حيث ايد أكثر من مسئول فكرة عودتهم من جديد فيما تصطدم رغبة مسئولى الأهلى فى رؤية المدير الفنى الهولندى مارتن يول ولذى طلب صفقات سوبر ورفض فكرة الاستعانة بلاعبين من الدورى بسبب ضعف المستوى ويعد حمدى زكى هو الاكثر حظا فى العودة من جديد الى القلعة الحمراء بعد أن أبدى يول قناعته بقدراته إلا ان مصير الثلاثى سوف يتحدد بشكل نهائى عقب عودة يول من هولندا.
وتسلم المدرب الهولندى تقريرًا فنيًا من معاونيه عن اللاعبين المعارين من الاهلى إلى أندية الدورى واستقر جهاز الكرة على الاستغناء عن بعض اللاعبين فى مقدمتهم اسلام رشدى وشريف حازم وأحمد رمضان بيكهام ومحمد رزق.
وترقب مسئولو الأهلى إلى اللحظات الأخيرة القرار النهائى لاتحاد الكرة والخاص بزيادة عدد اللاعبي فى القائمة الى 30 لاعبًا وهو القرار الذى تم الإعلان عنه فى وقت سابق من جانب اتحاد الكرة ثم بدأ مسئولو الجبلاية التفكير فى التراجع عن هذا القرار والعودة من جديد الى قائمة الـ25 بسبب غضب الاندية ويراهن الاهلى على قائمة الـ30 لحل أزماته ومشاكله خاصة بشأن اللاعبين الذين سيتم التخلص منهم واللاعبين المعارين ويرى مسئولو الاهلى أن قائمة الـ30 سوف تتيح لهم فرصة من أجل الاستفادة بالكثير من العناصر من بينهم اللاعبون المعارين إلى أندية أخرى فى بطولة الدورى العام.
ويبحث الأهلى عن تدعيم خط بعض المراكز وطرح اعضاء مجلس إدارة الاستعانة باللاعبين المعارون لسد العجز فى بعض الاماكن داخل القائمة إلا ان يول رفض بشدة فكرة الخروج من انتقالات الصيف بدون التعاقد مع لاعبين سوبر.
وبات من المؤكد ان علاقة عماد متعب بالأهلى أوشكت على النهاية حيث يضع القناص فى حساباته الرحيل عن القلعة الحمراء بنهاية الموسم الحالى ووضع فى مقدمة حساباته الاحتراف باحد الأندية الخليجية وان كان قد واجه أزمة فى الوصول إلى عرض جيد خاصة انه وصل الى 33 عامًا وهو ما يعنى تضاؤل فرصته فى المشاركة مع اندية القمة فى الخليج.
وأبلغ متعب مدير الكرة سيد عبدالحفيظ برغبته فى الرحيل عن الاهلى خلال انتقالات الصيف المقبل الا ان مدير الكرة لم يعقب وترك القرار له لتحديد مصيره فيما استبعد القنصاص فكرة ارتداء الفانلة البيضاء.. وأكد اكثر من مسئول داخل الاهلى لعماد متعب ان مكانه موجود النادى فى حالة اعتزاله وبات الأمر واضحًا للجميع بان شهر يوليو المقبل سوف يشهد رحيل اللاعب بشكل نهائى ويجهز اللاعب نفسه من خلال تدريبات فى «جيم» بالتجمع الخامس الى جانب تدريباته فى الاهلى للحفاظ على لياقته ومستواه.