السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس السيسى التقى المهندس ياسر القاضي «الاتصالات» تضىء العاصمة الإدارية الجديدة بـ«المعرفة»

الرئيس السيسى التقى المهندس ياسر القاضي «الاتصالات» تضىء العاصمة الإدارية الجديدة بـ«المعرفة»
الرئيس السيسى التقى المهندس ياسر القاضي «الاتصالات» تضىء العاصمة الإدارية الجديدة بـ«المعرفة»




كتب - مصطفى أبوجبل

حالة خاصة تشهدها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة الماضية فى محاولة للخروج بعدد المشروعات العملاقة خلال الفترة القادمة وهو ما شهدته الأيام القليلة الماضية بالإعلان عن مخطط لتنفيذ مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة والذى سبقه الإعلان عن إنشاء مدينة عملاقة لصناعة الإلكترونيات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.


يأتى ذلك فى الوقت الذى التقى فيه المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الرئيس عبد الفتاح السيسى بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لاستعراض مدينة المعرفة التى سوف يتم إنشاؤها فى العاصمة الإدارية الجديدة معتمدة على تكنولوجيا المعلومات المتطورة فى كافة قطاعاتها، سواء من حيث وسائل النقل أو تصميمات المنشآت، فضلا عن الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية، ومعالجة المياه واستخدامها فى رى المسطحات الخضراء بالمدينة، فضلا عن مراعاتها لكافة الأبعاد البيئية.
أوضح المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الرئيس السيسى وجه بأهمية توفير كافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بالمنظومة المعلوماتية فى هذه المدينة الجديدة وتعظيم المنتج التكنولوجى الذى ستقدمه، فضلا عن أهمية إنشاء مراكز ومعاهد للتدريب التكنولوجى بها تعمل على تأهيل الشاب ورفع وعيهم وكفاءتهم بنُظم التكنولوجيا الحديثة وتوظيفها لصالح المجتمع.
من جانبه قال أشاد أشرف عثمان عضو مجلس النواب إن اهتمام القيادة السياسية بإنشاء مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة دليل على توجه الدولة الإعتماد على التكنولوجيا كوسيلة لمحاربة الفساد والاهتمام بالعلم فى مواجهة المشكلات التى تم بها الدولة المصرية منذ ما يزيد على 30 عاما.
لفت إلى أن متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتصميم مدينة المعرفة التى سيتم إنشاؤها فى العاصمة الإدارية الجديدة والتى ستعتمد على تكنولوجيا المعلومات المتطورة فى كافة قطاعاتها.
يؤكد حرصه على أن تكون مصر ضمن الدول المتقدمة دوليا فى مجال المعلومات والتكنولوجيا باعتبار ذلك نقلة نوعية للأجيال القادمة ولمصر فى مجال التكنولوجيا والتقدم العلمى.