الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مكرم محمد أحمد: الاحتكارات ورفع الأسعار أصبحت تحكم مصر

مكرم محمد أحمد: الاحتكارات ورفع الأسعار أصبحت تحكم مصر
مكرم محمد أحمد: الاحتكارات ورفع الأسعار أصبحت تحكم مصر




كتب - محمد قبيصي

 أكد مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق، أن المصريين خلال الفترة الماضية قاموا بشراء ياميش رمضان خلال الشهر الكريم بمبلغ ضخم وصل إلى 2 مليار دولار، موضحًا أن هناك سلعًا كمالية يقوم المواطن بشرائها وتقوم الحكومة باستيرادها بمبالغ أكبر رغم ما نعانيه من وضع اقتصادى صعب.
وأضاف مكرم، خلال لقائه مع الاعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد» امس الاول إن حجم الاستيراد لتلك السلع والتى قامت مصر باستيرادها وصل إلى 80 مليار دولار.
واستنكر أحمد، التصريحات التى تخرج بين الحين والآخر، من الجانب الروسي، عن عودة السياحة مرة أخرى الى مصر، مشيرا الى أن الجانب المصرى يستقبل تلك التصريحات بالشكر دون فهم حقيقة الامر.
وأضاف مكرم أن الجانب الروسى له شروط ولن يفرط فى مصالحه بمصر، منوها إلى أن الروس قاموا بالتفيش على المطارا ت المصرية وأكدوا أنها بلغت المستوى العالمى من الجانب التأمينى، وأوضح مكرم أن الجانب الروسى يفرض شروطا سياسية واقتصادية على مصر، علاوة على أن السياحة قد تعود أو لا تعود.
وأكد نقيب الصحفيين الأسبق، أن «الحل لمشكلة ارتفاع الأسعار يأتى من خلال التعاون بين الحكومة والمواطن وليس الحكومة وحدها»، مشيرا إلى أنه «ينبغى على الحكومة التدخل عند الارتفاع الكبير فى الأسعار وذلك بتحديد هامش الربح لكى توقف الاحتكارات».
وأضاف مكرم إن «الاحتكارات أصبحت هى من تحكم كل مصر وتحكم التجارة الكبيرة والصغيرة والقمح والسلع الرئيسية ووصل الاحتكار إلى التاجر الصغير الذى يرفع الأسعار».