الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رشوان: فيلم «التنظيم» الوثائقى مهنى.. وأتمنى سير الإعلام على نهجه

رشوان: فيلم «التنظيم» الوثائقى مهنى.. وأتمنى سير الإعلام على نهجه
رشوان: فيلم «التنظيم» الوثائقى مهنى.. وأتمنى سير الإعلام على نهجه




 كتب - محمد خضير

قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق إن أول انطباع عن فيلم التنظيم أنه يتمنى أن يكون الإعلام المصرى بهذه الجدية لأن الصراعات مع التيارات الإخوانية يتم التعامل معها بطريقة غير جادة.
وأشار رشوان عقب المؤتمر الصحفى الخاص بالإعلان عن الفيلم الوثائقى «التنظيم» الذى أنتجه الإعلامى يوسف الحسينى، الى أن الفيلم شهد شيئا إيجابيا وهو غياب الرأى ونحن أمام فيلم جاد ومهنى وأتمنى أن يسير الإعلام المصرى على نهجه لأن الاعلام يتعرض لحالة خطر ويجب ان يتكاتف الجميع للتصدى لهذا الخطر.
وأشار رشوان إلى أن الفيلم بجزأيه سوف يغطى ما يشفى غليلنا بمعرفة من هم الإخوان والتنظيم الدولى.
وقال رشوان إن أحد المواقع الإخوانية تعترف بوجود التنظيم الدولى فعليا، وهو اعتراف رسمى منهم، وأكد أن التنظيم الدولى يزداد نشاطا عالميا حينما تتعرض جماعة الاخوان لاهتزاز أو أى أزمات حقيقية.
قال الإعلامى يوسف الحسينى إن فيلم التنظيم الوثائقى والذى أنتج على طريقة التحقيق الاستقصائى يبحث عن «الهم» الذى يسمى التنظيم الدولى للإخوان، فحاليا ليس هناك كيان يسمى بذلك فعليا أو مقر ولكننا فكرنا كفريق عمل هل هو موجود أم لا وما أسباب وجوده.
وأشار الحسينى الى أن الفيلم به جزءان الأول 40 دقيقة عن نشأة الإخوان وسيعرض غدًا على أون تى في، لأن لدينا أجيالًا لا تعرف شيئًا عن الإخوان كما أن الغرب لم يكن يتعامل مع التنظيم الدولى ولكن يتعاملون مع جماعة الإخوان وسيكون مترجما بالإنجليزية.
وأشار الحسينى إلى أن الهم الثانى الذى كان يشغله هو أن يكون لدينا إنتاجنا نحن، فالمنتج الوثائقى الذى دائمًا ما نعرضه يكون أجنبيًا ونفتقد المنتج العربى، وخلال فترة قصيرة سيكون هناك شركة لإنتاج مثل هذه الأعمال، فنحن سئمنا من الخطاب المحلى المحلى، وعقب كلمة الحسينى تم عرض ملخص لفيلم «التنظيم» تبلغ مدته 26 دقيقة، على أن عرض الجزء الأول على أون تى فى امس والجزء الثانى اليوم الأربعاء وبعدها على قنوات أخرى.
وهنأ الإعلامى وائل الإبراشي، الإعلامى «يوسف الحسينى»، على عرض فيلم «التنظيم»، قائلًا إن يوسف الحسينى بحث عن إبرة فى كوم قش أو عن قطة فى ليلة ظلماء، وهو يبحث عن التنظيم الدولى للإخوان، أُطالبه أن يُقدم فيلمًا وثائقيًا عن شباب الإخوان، والذى هو أهم وأكبر بسبب تحولهم لداعشيين».
وتابع الإبراشى قائلًا: سعيد بفيلم التنظيم ليوسف الحسينى، لأنه خرج من النزيف اليومي، الذى نعيشه ليكشف لنا حقيقة التنظيم الدولى».