الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عفاف الهدهد تهدى البسمة للبعثة المصرية بإنجاز تاريخى و«أبو القاسم» يعلن اعتزاله عقب انتهاء المنافسات

عفاف الهدهد تهدى البسمة للبعثة المصرية بإنجاز تاريخى  و«أبو القاسم» يعلن اعتزاله عقب انتهاء المنافسات
عفاف الهدهد تهدى البسمة للبعثة المصرية بإنجاز تاريخى و«أبو القاسم» يعلن اعتزاله عقب انتهاء المنافسات




كتبت - فاطمة التابعى


رسمت الرامية عفاف الهدهد البسمة على شفاه البعثة المصرية بدورة الالعاب الأوليمبية الـ31 بريو دى جانيرو بعد العديد من الإخفاقات للبعثة خلال اليومين الأول والثانى من الدورة. استطاعت عفاف الهدهد احتلال المركز الخامس فى منافسات 10 أمتار مسدس هواء  محققة رقم ٣٨٦ كرقم جديد لها، ويعد إنجاز عفاف الهدهد تاريخيًا نظرًا لكونها أول امرأة مصرية تتأهل لنهائيات الرماية فى تاريخ دورات الالعاب الأوليمبية، ولن يتوقف إنجاز عفاف عند هذا الحد فمازال أمامها المشاركة فى منافسات 25م مسدس ضغط هواء.
وعن إنجاز عفاف الهدهد أكد العميد حازم حسنى رئيس اتحاد الرماية أن المركز الخامس الذى حققته عفاف الهدهد، يعد إنجازًا للرماية المصرية، وقال حسنى إنه  إنجاز غير مسبوق من قبل فى تاريخ الرماية المصرية، مؤكدًا ان عفاف الهدهد ستكون صاحبة ميدالية أوليمبية فى أوليمبياد طوكيو 2020 باليابان.
ونستمر مع الرماية حيث احتل الرامى المصرى أحمد قمر المركز الثامن فى التصفيات الأولى مسجلا 70 طبقًا من اصل 75 فيما احتل زميله عبدالعزيز محيلبة المركز الـ 25 بـ 66 طبقًا من 75، وتبقى الفرصة قائمة أمام أحمد قمر للتأهل للنهائيات فى حال احتل احد المراكز الستة الأولى فى اليوم الثانى من التصفيات.
ومن الرماية إلى السلاح حيث أعلن البطل الاوليمبى علاء أبو القاسم اعتزاله اللعب عقب انتهاء مشاركته فى منافسات الفرق فى دورة الألعاب الأوليمبية، وذلك بعد الهجوم الذى تعرض له اللاعب عقب توديعه منافسات الفردى من الدور الـ 16 أمام بطل إيطاليا 15/13 بعد أن تأهل لهذا الدور بفوزه على بطل التشيك فى دور الـ 32 بنتيجة 8/15،  وقال علاء: «لست لاعب كرة أو محترفاً بأى ناد، إننى أمارس الرياضة على الله واضغط على نفسى لاستمر «واستطرد أبو القاسم» تم التلاعب بى يمينًا ويسارًا بأزمة حمل العلم، والآن يتم سبى من أناس، لا يدرون ما هى حالتى وحالة عائلتى، أربع سنوات من الصمت،  إذا كُنتُم ترون السفر والغربة والإصابة والتمارين متعة فاتركوا من لم يبدأ منافساته بعد فى حاله، اللاعب يمثل مصر رغمًا عن كل من يسبه وإنجازه إنجاز لكل مصر ومن يفرح فى إخفاق بطل مصرى يستحق ما يطلقه بنفسه من الفاظ على هذا البطل» وأكد علاء «إن بطولة الفرق ستكون آخر بطولة لى، وأتمنى التوفيق لزملائى ممن لم تبدأ منافساتهم بعد وأؤكد لهم مازال هناك من يقدر الابطال ويقف خلفهم باحترام».
ونواصل مع السلاح حيث ودع محمد عصام منافسات فردى سلاح الشيش من دور الـ 32 بعد هزيمته أمام اللاعب الأمريكى بنتيجة 15/7 وكان محمد قد فاز فى دور الـ 64 على بطل البرازيل بنتيجة 8/15، وودع إياد طارق المنافسة ذاتها من دور الـ 32 بعد خسارته من اللاعب الايطالى 15/8 .
والى تنس الطاولة حيث ودع عمر عصر منافسات فردى الرجال من دور الـ 64 عقب خسارته أمام اللاعب الأوكرانى بنتيجة  4-3 امام بطل  بعد مباراة ماراثونية لتودع مصر كل منافسات الفردى ويتبقى لتنس الطاولة خوض منافسات فرق السيدات فقط. وفى الجمباز احتلت اللاعبة شيرين الزينى المركز الـ 39 فى منافسات الفردى العام من أصل 61 لاعبة.
وعن اللعبات الجماعية فاللأسف أسفرت المباريات الأولى بالأدوار التمهيدية  لمنتخباتنا الوطنية الثلاث كرة اليد رجال والكرة الطائرة رجال والكرة الطائرة الشاطئية سيدات عن ثلاث هزائم جاءت الاولى لمنتخب الطائرة رجال على يد المنتخب البولندى بنتيجة 0/3، والثانية لمنتخب الكرة الطائرة الشاطئية سيدات على يد المنتخب الألمانى بنتيجة 0/2 وأخيرًا خسارة منتخب كرة اليد أمام نظيره السلوفينى بفارق هدف واحد بنتيجة 25/26.   
على جانب آخر وفى أول ظهور لدولة كوسوفو فى الدورات الأوليمبية بعد أن نالت استقلالها عن صربيا استطاعت كوسوفو أن تدخل التاريخ الأوليمبى وذلك عن طريق اللاعبة ماجليندا كلمندى والتى فازت بالميدالية الذهبية لمنافسات وزن -52 كجم سيدات فى منافسات الجودو. وتتصدر الولايات المتحدة الامريكية جدول الترتيب العام للدورة برصيد 12 ميدالية متنوعة بواقع ثلاث ذهبيات وخمس فضيات وأربع برونزيات، تليها الصين برصيد 8 ميداليات متنوعة ثلاث ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات، وتحل أستراليا فى المركز الثالث برصيد ٦ ميداليات ثلاث ذهبيات وثلاث برنزيات.