السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشريعة في الميدان.. وارتباك في الإخوان




استمرارا لمسلسل الارتباك الذي يسيطر علي جماعة الإخوان المسلمين تجاه موقفها من المشاركة في مليونية «تطبيق الشريعة» اليوم، أكد د.محمود حسين الأمين العام للجماعة أنهم سيشاركون لكن في المحافظات وليس في ميدان التحرير.
فيما أكد عصام خيري المتحدث باسم الجماعة الإسلامية، أنه تم تجهيز اكثر من أتوبيس خاص لنقل الأعضاء من جميع مراكز المحافظة إلي القاهرة، للمشاركة، مشيرًا إلي أن الجماعة فضلت المشاركة في القاهرة لمؤازرة إخوانهم في التحرير الذي يعد رمزا حقيقيا للثورة.
وقال: إن المطالب تتمثل في ضرورة تعزيز موقع الشريعة الإسلامية في الدستور، من خلال النص علي أن الشريعة هي المصدر الأول للتشريع، والمساواة بين الرجل والمرأة دون إخلال بأحكام الشريعة، وبناء الاسرة علي اساس الدين والأخلاق والوطنية، وممارسة الحريات المقررة بالدستور بما لا يتصادم مع الشرعية، وعدم مخالفة أيا من مواده، والقضاء علي الفساد، وتطبيق العدالة الاجتماعية بعملية وفاعلية، وإقالة النائب العام والقصاص للشهداء.
إلي ذلك.. نظم العشرات من القوي والأحزاب الإسلامية بالسويس سلاسل بشرية بميدان الأربعين للمطالبة بتطبيق الشرعية تحت شعار «طالب بحقك في احتكامك لشريعة ربك».