الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوريدة يصرف مليون جنيه للحكام بالقسم الثانى

أبوريدة يصرف مليون جنيه للحكام بالقسم الثانى
أبوريدة يصرف مليون جنيه للحكام بالقسم الثانى




كتب – ياسر صادق

 

وافق هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة على صرف مليون جنيه لحكام القسم الثانى عن مستحقاتهم المتأخرة فى الموسم الماضى..
 ووعد ابو ريدة صرف باقى المستحقات والتى تزيد على الـ 2 مليون جنيه فى القريب العاجل.. فى حين شارك 338 حكما من حكام الدرجة الأولى والدوليين والمرشحين للقائمة الدولية منهم 150 حكما و 188 مساعدا فى 7 معسكرات من اجل التعرف على التعديلات الجديدة لقانون كرة القدم والتى أقرها الاتحاد الدولى ليتم العمل بها اعتبارا من الموسم الجديد لمسابقة الدورى العام.. كما انهت لجنة الحكام معسكر الحكام الدوليين والمرشحين للقائمة الدولية والذى شارك فيه 28 حكما و مساعدا ليس من بينهم الحكام الستة المستبعدين وهم محمد الصباحى وأمين عمر ومحمد عادل وعمرو عابد وعبدالعزيز السيد وطارق مجدى والذين شاركوا فى اختبار الكوبر فقط وحققوا النجاح فيه ولم يحضروا المعسكر بسبب تركهم ورق اختبارات الإنجليزى والقانون خالية دون الإجابة بحجة أن هذه الاختبارات صورية فى الاتفاق الذى تم بينهم وبين ثروت سويلم المدير التنفيذى للجبلاية فى حضور جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق والذى عاد 
– الأربعاء – من كولومبيا حيث كان يرأس بعثة منتخب الصالات فى بطولة العالم.. ورسب فى كوبر القائمة الدولية كل من محمود عاشور ومحمد الحنفى ويؤكد مصدر أنهم لم يرسبوا ولكن تعرضوا للإصابة ! وخرج أحمد العدوى حكم الدرجة الأولى منطقة السويس من السباق بعد شعوره بالإصابة.
 وسيتم اجراء اختبار الإعادة لهم بعد اجازة عيد الأضحى المبارك.. وهو ما سيفعله أيمن دجيش الحكم الدولى المساعد والذى كان متواجدا فى مالى ضمن طاقم حكام بقيادة الحكم الدولى جهاد جريشة والمساعد تحسين أبو السادات والحكم الرابع إبراهيم نور الدين لإدارة مباراة مالى وبنين بتصفيات الأمم الإفريقية والتى اقيمت يوم 4 سبتمبر الجارى.. ويقول احد المصادر إن الحكم الدولى السابق سمير محمود عثمان لم يجر اختبار الكوبر ومعه حكم الدرجة الأولى محمد أبو الخاطر.. واضاف المصدر أن هدف عدد غير قليل من الحكام فى الذهاب الى المعسكرات هو الحصول على حقيبة بها بدلة تدريب !
 وأشار الى أن التنظيم داخل المعسكر الذى أقيم بالمركز الأوليمبى كان سيئا وشرح التعديلات لم يكن على المستوى على الرغم من وجود المغربى يحيى حدقة المحاضر بالاتحاد الدولى بالإضافة الى أحمد الشناوى مدير تطوير التحكيم بالفيفا عن شمال وشرق إفريقيا.. ومن المقرر أن تجرى اختبارات اللغة الانجليزية والقانون الجديد والفيديو تست بعد العيد .. على أن ترسل القائمة الدولية الى الفيفا فى موعد اقصاه 2 اكتوبر المقبل.. وقام عصام عبدالفتاح عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة بزيارة معسكر المركز الأوليمبى بعد فوزه فى الانتخابات واجتمع بالحكام.. وفى سياق آخر بدأ امس – الثلاثاء – معسكر الفوج الأول لحكام الدورى الممتاز والذى يشمل 25 حكمًا وينتهى يوم– الخميس– على أن يبدأ الفوج الثانى غدا وحتى يوم السبت..