الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السراج يغادر القاهرة بعد بحث آخر التطورات الليبية

السراج يغادر القاهرة بعد بحث آخر التطورات الليبية
السراج يغادر القاهرة بعد بحث آخر التطورات الليبية




القاهرة – طرابلس – وكالات الأنباء

غادر القاهرة أمس رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبية، فايز السراج، عائداً على رأس وفد بطائرة خاصة إلى طرابلس، بعد زيارة لمصر استغرقت يومين بحث خلالها آخر التطورات فى ليبيا.
وقالت مصادر مطلعة شاركت فى وداع السراج بمطار القاهرة: «التقى رئيس الحكومة الليبية خلال زيارته لمصر مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات المصرية والليبية المقيمة فى مصر، حيث بحث آخر التطورات فى الأراضى الليبية خاصة بعد سيطرة قوات الجيش الوطنى الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر على منطقة الهلال النفطى الليبى».
يذكر أن مبعوث الأمم المتحدة مارتن كوبلر بشأن ليبيا كان وصل إلى القاهرة أمس الأول «الجمعة» لبحث آخر التطورات الليبية. فى غضون ذلك كشف المفوض بمهام وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطنى الليبية، المدعومة دولياً، محمد الطاهر سيالة، أن المجلس الرئاسى بصدد تشكيل حكومة مصغرة لعرضها على مجلس النواب لنيل الثقة.
وقال سيالة خلال لقائه وزيرة الخارجية الفنزويلية، ديلسى رودريجز، خلال قمة عدم الانحياز فى كراكاس: «إن المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى يعمل من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وتهيئة الأجواء للمصالحة الوطنية الشاملة، وبصدد تشكيل حكومة مصغرة لعرضها على مجلس النواب لنيل الثقة»، وفقاً للمكتب الإعلامى للوزير، بحسب بوابة الوسط الإخبارية الليبية.
من جانبها، أعربت وزيرة الخارجية الفنزويلية، عن دعم بلدها للاتفاق السياسى الليبى والمجلس الرئاسى وحكومة الوفاق الوطنى، باعتبارها الممثل الشرعى الوحيد لليبيا، متمنية على مجلس النواب أن يقوم بدوره فى اعتماد الحكومة المقترحة فى أسرع وقت. وكان مجلس النواب الليبى صوت الشهر الماضى على عدم منح الثقة لحكومة الوفاق الوطنى التى تم تشكيلها بموجب اتفاق الصخيرات الذى تم التوصل إليه فى شهر ديسمبر الماضى ويجب أن تحظى حكومة الوفاق بالثقة لكى تحل محل الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب.