الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبو الغيط يشارك فى الاجتماع الوزارى العربى _ الإفريقى بنيويورك

أبو الغيط يشارك فى الاجتماع الوزارى العربى _ الإفريقى بنيويورك
أبو الغيط يشارك فى الاجتماع الوزارى العربى _ الإفريقى بنيويورك




كتبت - شاهيناز عزام


شارك أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية فى الاجتماع الوزارى  للجنة تنسيق المشاركة العربية_ الأفريقية الذى عقد فى نيويورك على هامش اجتماعات الدورة الحالية الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وصرح الوزير المفوض محمود عفيفى المتحدث الرسمى باسم الأمين العام بأن النقاشات التى دارت خلال الاجتماع تركزت حول الترتيبات الخاصة بالقمة العربية_ الإفريقية الرابعة المقرر عقدها بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية فى نوفمبر المقبل.
وأوضح المتحدث أن الأمين العام عبر خلال مشاركته عن تقديره للجهود المشتركة التى بذلها فريقا الأمانة العامة للجامعة العربية ومفوضية الاتحاد الإفريقى فى إطار السعى لحسن التحضير والإعداد لاجتماعات القمة والتى ينبغى العمل على إنجاحها للارتقاء بالمستوى الحالى للتعاون العربى _ الإفريقى الذى يمثل تجسيدا للتعاون الجنوب جنوب ويقوم على التكامل والتضامن والمشاركة الحقيقية، وآخذا فى الاعتبار العلاقات المهمة القائمة بين الجامعة العربية والاتحاد الإفريقى، خاصة فى ظل التداخل بين المنطقتين العربية والإفريقية، الأمر الذى يساعد على بناء جسور التعاون والتفاهم بين الجانبين.
تجدر الإشارة إلى أن الأمين العام كان قد التقى على هامش الاجتماع السيدة «نكوسازانا لامينى زوما» رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقى فى لقاء شهد استعراض الترتيبات الخاصة بالقمة وأهم الموضوعات المطروحة على جدول أعمالها.