الأحد 7 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دعوى لإلغاء قرار غلق «دريم»






 
 
أقيمت دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى طالبت بإصدار حكم قضائى بإلغار قرار وزير الإعلام بوقف بث قنوات دريم الفضائية.
 
 
وقالت الدعوى التى أقامها الدكتور سمير صبرى المحامى أن جميع المصريين فوجئوا بقرار وزير الإعلام بقطع الإرسال تماما عن قناتى دريم بدعوى أن البث يتم من استديوهات قنوات دريم الموجودة فى مدينة دريم لاند وليس من استديوهات مدينة الإنتاج الإعلامى رغم وجود قرار صادر فى 21 فبراير 2006 بعدم وجود مانع من بث قناة دريم خارج مدينة الإنتاج الإعلام.
 
 
وأكدت الدعوى: إن قرار وزير الإعلام بوقف بث قنوات دريم لم يكن سوى تصفية حسابات نتيجة لموقف قنوات دريم فى معالجة القضايا السياسية المطروحة على المجتمع المصرى بصدق وأمانة وحرفية إعلامية عالية، وأن ما يثار حول أسباب بث قنوات دريم ما هى إلا وسيلة جديدة ومبتكرة للإغلاق القصرى والإبعاد العمدى لقنوات دريم مع سبق الإصرار والترصد دون التورط فى شبهات سياسية.
 
 
وأضافت الدعوى أن وقف بث قنوات دريم مخالف لأحكام المحكمة الإدارية العليا التى أكدت أن حرية الرأى مكفولة ولكل إنسان الحق فى التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو التصوير أو غير ذلك من وسائل التعبير.