الأحد 26 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمر سمرة يطلق «فضائك» بالتعاون مع أكثر من 100 جامعة ومدرسة

عمر سمرة يطلق «فضائك» بالتعاون مع أكثر من 100 جامعة ومدرسة
عمر سمرة يطلق «فضائك» بالتعاون مع أكثر من 100 جامعة ومدرسة




كتبت- علياء أبوشهبة
 

أعلن المغامر المصرى عمر سمرة فى مؤتمر صحفى عن اطلاقه لمشروع «فضائك»، والذى يهدف إلى تطوير علوم الهندسة، والعلوم، والرياضيات، والتكنولوجيا فى المدارس والجامعات المصرية، وذلك من خلال رفع درجة الوعى وزيادة الاهتمام بعلوم واستكشاف الفضاء على المستوى الوطنى، من خلال مسابقات يتم الاعلان عنها فى اكثر من 100 مدرسة وجامعة على مستوى القاهرة والمحافظات المصرية.
 وقال عمر سمرة: «مشروع «فضائك» يعتبر انطلاقة مهمة لإلهام  الشباب وتحفيزهم على الاهتمام بعلوم الفضاء، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب الشابة وتطويرها، تمهيداً لأن تصبح هذه المبادرة هى الخطوة الأولى لفتح باب التواصل والحوار بين المجتمع والمتخصصين فى هذا القطاع لإجراء التجارب والابتكارات المتعلقة بالفضاء».
 يشارك طلاب الجامعات فى المسابقة من خلال التقدم بافكار تصلح لاختبارها فى فضاء منعدم الجاذبية، وسيتم اختيار افضل تجربة للاختبار خلال رحلة عمر سمره الى الفضاء مع «اكس كور ايروسبيس» مستقبلاً. وستستمر المسابقة حتى نهاية السنة الدراسية فى شهر يونيو للسماح لأكبر عدد من الطلاب بالاشتراك فيها.
 وسيقوم عمر سمرة باطلاق المرحلة الاولى من المشروع فى القاهرة فى 23 من نوفمبر الحالى، من خلال سلسلة من الندوات يتم الاعداد لها حالياً فى الجامعات المصرية، بالتعاون مع محمد سلاّم، المصرى والعربى الوحيد المرشح كرائد فضاء فى منظمة Mars One، الذى تحدث عن قصة «عمر» الشاب المصرى الذى قدم فكرة نفذتها ناسا.