السبت 6 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حرب الاستبدال تشتعل بين الأهلى والزمالك قبل الميركاتو الشتوى

حرب الاستبدال تشتعل بين الأهلى والزمالك قبل الميركاتو الشتوى
حرب الاستبدال تشتعل بين الأهلى والزمالك قبل الميركاتو الشتوى




كتب - عمر عبدالحفيظ

اشتعلت الحرب بين الأهلى والزمالك خلال الأيام الأخيرة، بسبب الخلاف حول فتح الاستبدال فى يناير المقبل، حيث كثف مسئولو القلعة الحمراء، بداية من رئيس النادى محمود طاهر جهودهم من أجل إعادة العمل بنظام الاستبدال فى يناير المقبل، فى الوقت نفسه رفض مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك تطبيق نظام الاستبدال، وأعلن موافقته النهائية على استمرار إلغاء بند الاستبدال فى انتقالات الشتاء، ويرى رئيس الزمالك أن المستفيد الأول من هذا النظام فى حال عودته هو الأهلى
ويرغب الأهلى فى تدعيم بعض المراكز بناء على رغبة المدير الفنى حسام البدرى، الذى أكد حاجة الفريق لـ3ـ لاعبين على الأقل استعدادا للدور الثانى فى الدورى وبطولة دورى أبطال إفريقيا.
وطلب البدرى التعاقد مع مهاجم جديد وصانع ألعاب ومدافع فى حالة فتح باب الاستبدال من جديد فى يناير، فيما سيكون التعاقد مع لاعب فقط هو الحل الوحيد مع تفكير المدير الفنى فى عودة أحمد الشيخ الذى قدم مواجهات قوية مع فريق مصر المقاصة فى الدورى.
ظهرت بوادر أزمة جديدة داخل الأهلى خلال الفترة الأخيرة، وتحديدًا بين نجوم فريق الكرة، بسبب الخلاف حول «تورتة الإعلانات» التى تحولت إلى «سبوبة»، يسعى كل مسئول إلى الاقتراب منها من أجل الحصول على حصته، وتحقيق مكسب مالى واستفادة من خلال وجود أكبر الرعاه داخل النادى.
وانتاب عماد متعب مهاجم الفريق الأحمر حالة من الغضب الشديد، بعد تهميشه ومحاولات إقصائه من الحصول على جزء من الإعلانات، وجاءت هذه المحاولات فى الوقت الذى وصلت فيه معلومات إلى القناص أنه واحد من اللاعبين المطلوبين إعلانيا، وأن هناك عروضًا وصلته بالفعل ولكن تم استبعاده داخل النادى.
وتحولت الأزمة إلى غضب جماعى داخل القلعة الحمراء خاصة أن هناك لاعبين حصلوا على وعود قبل انطلاق الموسم، بتعويضهم ماليا من خلال الإعلانات، بعد مطالبتهم بتعديل عقودهم لمواكبة التغييرات التى تحدث فى شرائح العقود داخل النادى.
ووجهت أصابع الاتهام إلى مسئول أهلاوى، بأنه أصبح المتحكم فى الإعلانات من خلال علاقته بشركة صلة السعودية التى تمتلك حق رعاية الأهلى، وأصبح المسئول هو من يقوم بتوزيع الإعلانات وحجبها عن بعض اللاعبين.
ويواصل فريق الكرة استعداداته لمواجهة الإنتاج الحربى التى ستقام يوم السبت المقبل فى تاسع مواجهات الفريق الأحمر ببطولة الدورى العام، وطلب البدرى من لاعبيه خلال المحاضرات بعد التفريط فى نقاط جديدة بعد خسارة 4 نقاط فى 8 مواجهات.