الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محققة نجاحا مبهرا.. هواوى تبيع أكثر من 9 ملايين هاتف «P9» فى 7 أشهر فقط

محققة نجاحا مبهرا.. هواوى تبيع أكثر من 9 ملايين هاتف «P9» فى 7 أشهر فقط
محققة نجاحا مبهرا.. هواوى تبيع أكثر من 9 ملايين هاتف «P9» فى 7 أشهر فقط




أعلنت مجموعة هواوى لأجهزة المستهلك فى أبريل الماضى عن هاتفها“P9”الذى يعد احد الهواتف الرائدة ليؤكد مكانة شركة «هواوي» كثالث أكبر مُصنعى الهواتف الذكية وأحد عمالقة تصنيع التكنولوجيا فى العالم، حيث حقق الهاتف رقماً جديداً فى حجم المبيعات فى وقت قياسى لم يزد على 7 أشهر تم خلالها بيع 9 ملايين هاتف بواقع 6 ملايين هاتف فى الفترة من ابريل حتى سبتمبر الماضى، بينما حقق الهاتف رقماً قياسيًا جديداً ببيع 3 ملايين نسخة خلال الشهرين الماضيين فقط الأمر الذى يؤكد ازدياد الاقبال على الهاتف بعد أن أثبت جدارته وتميزه.
وبمناسبة هذا الإنجاز أقامت شركة هواوى احتفالية فى مقاطعة شنجن فى الصين بمشاركة النجمة العالمية سكارليت جوهانسون، السفيرة الدولية لهاتف هواوى P9،أستعرضت خلالها تجربتها مع الهاتف، موضحة أن كاميرا الهاتف الممتازة تعطيها مزيدًا من الثقة لالتقاط كل لحظة، كما أضافت فى تصريحات لها عن تقديرها للفرصة التى أتاحت لها العمل مع نجم سلسلة أفلام سوبرمان الجديدة هنرى كافيل وكذلك أحد أشهر مصورى الأزياء العالمية ماريو تستينو فى الحملة الإعلانية لهاتف هواوى P9.
أشارت السيدة جلورى تشانج، الرئيس التنفيذى للتسويق فى مجموعة هواوى للأجهزة المستهلك، إلى أن سكارليت جوهانسون قدمت هواوى P9 للعالم وساعدت على زيادة شعبية الهاتف من خلال الحملة الدعائية الضخمة مما أتاح الفرصة للمزيد من الناس للتعرف على هاتف P9وإعجابهم به.
يأخذ هاتف P9 العالم بأثره نحو مستوى راق واحترافى فى التصوير الفوتوغرافى، وذلك من خلال جهاز يمكنك حمله فى راحة يدك. التفتت أنظار المصورين وعشاق التصوير الفوتوغرافى تجاه هاتف هواوى “P9” منذ أن أعلنت شركة «هواوى» عن تعاونها مع شركة الكاميرات الألمانية «لايكا» الرائدة فى عالم التصوير لتطوير وتصميم الكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف.
يقدم هاتفP9بعداً جديداً للكاميرا الخلفية ذات العدسة المزدوجة، فضلاُ عن كونها مصنعة بالتعاون مع العلامة الأيقونية لايكا، فهو يعتمد فى عملية التصوير على عدستين واحدة لالتقاط الألوان الأحادية (Monochrome) مثلا للأبيض والأسود لضمان دقة تفاصيل الصورة والعدسة الأخرى لالتقاط باقى الألوان (RGB) التىتساعد على تحسين دقة تباين الألوان فى الصور،وتجتمع الاثنتان بعد ذلك لتقديم صورة عالية النقاء والوضوح.
تعد كاميرا لايكا المزدوجة الموجودة فى هاتف هواوى “P9” إحدى الاضافات الكبيرة للهاتف كما ذكرت جميع التحليلات التى نشرتها المواقع الالكترونية المتخصصة فى مجال التكنولوجيا بأنها اهم ما يميز الهاتف.