الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل محاكمة خلية وجدي غنيم لـ31 يناير

تأجيل محاكمة خلية وجدي غنيم لـ31 يناير
تأجيل محاكمة خلية وجدي غنيم لـ31 يناير




كتب - سعد حسين ونسرين صبحي

قضت محكمة جنايات القاهرة، حضوريا بسجن المتهم الحسينى رشاد الحسينى دسوقى بالسجن 7 سنوات وغرامة 5 آلاف جنيه، وعاقبت غيابياً كلًا من رامى كمال عبد الستار سليمان بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 5 آلاف جنيه، ومصادرة المضبوطات وإلزامهم بالمصاريف الجنائية، وذلك فى قضية «أحداث عنف المطرية».
 وقضت المحكمة كذلك، ببراءة خمسة متهمين غيابيا، وهم محمد إبراهيم ومحمود رضا وعبدالحسيب محمود وصلاح أحمد ومحمد محمود سليمان وأسندت النيابة للمتهمين، تهم التجمهر وإحداث اتلاف للممتلكات العامة والخاصة والتجمهر والتظاهر دون ترخيص.
كما عاقبت نفس الدائرة أحمد حامد أحمد وعادل خلف عبدالعال بالسجن المشدد 10 سنوات لكل منهما وألزمتهما بالمصاريف الجنائية، وذلك فى القضية المعروفة بـ«حيازة مفرقعات  بالعجوزة».
 وقالت المحكمة إنه الثابت من الأوراق أن النيابة العامة لم توجه اتهام الحيازة والاحراز والاستعمال لتلك المفرقعات للمتهمين لذا تصدت المحكمة إعمالا بنص المادة رقم 11 من قانون الاجراءات الجنائية وأحالت الدعوى للنيابة من جديد للتحقيق فيها على ان تحيلها لدائرة جنايات أخرى للحكم فيها.
كما اجلت المحكمة محاكمة خمسة متهمين محبوسين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية وجدى غنيم» فى اتهامهم بتأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون.. وذلك لجلسة 31 يناير  للقرار السابق وهو التصريح بالدفاع بالاطلاع على محاضر الجلسات والحصول على صورة منها بعد سداد الرسوم والاستعداد للمرافعة ولحضور المتهمين من محبسهم حيث تبين فور الجلسة عدم حضور المتهمين من محبسهم واستفسرت المحكمة من النيابة عن ذلك فقالت انه تم إعلان المتهمين فى محبسهم حسب قرار المحكمة.
 صدرت القرارات برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار واسامة عبدالظاهر وسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا