الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مصر للطيران» تنقل أبطال أفريقيا للمشاركة فى كأس العالم للأندية باليابان




وقعت شركة مصر للطيران أمس بروتوكول تعاون مشترك مع النادى الأهلى المصرى لنقل فريق كرة القدم الفائز ببطولة دورى أبطال أفريقيا بعد تغلبه على نادى الترجى الساحلى التونسى فى نهائى البطولة وتأهله للمشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية المقامة باليابان فى الفترة من 9 إلى 17 ديسمبر المقبل وذلك فى إطار اهتمامها برعاية الأحداث الرياضية العالمية والاقليمية والمحلية المهمة، خاصة تلك الأحداث التى تهم مصر والقارة الأفريقية.

وقع الجانبان بروتوكول التعاون فى احتفالية أقيمت بمقر النادى الأهلى بالجزيرة بحضور عدد من كبار مسئولى النادى الأهلى ومصر للطيران ولفيف من ممثلى الصحافة والإعلام كما يأتى بروتوكول التعاون المشترك للجانبين امتدادا لعلاقات تاريخية تربطهما منذ سنوات عديدة فلطالما كانت الشركة الوطنية هى الناقل للنادى فى الكثير من البطولات والمباريات التى خاضها الفريق على مدى تاريخه الطويل وإنجازاته الرياضية، حيث نقلت الشركة فريق كرة القدم عند مشاركته فى مباراة النهائى ببطولة دورى أبطال أفريقيا إلى تونس فى 17 نوفمبر الجارى.
وأكد الطيار رشدى زكريا رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن مصر للطيران هى الشركة الوطنية لجمهورية مصر العربية والتى تحمل علم مصر لتجوب به أنحاء العالم المختلفة، دائماً ما تولى اهتمامها برعاية الأحداث الرياضية التى تشارك بها الفرق المصرية.
وأضاف زكريا فى كلمته التى ألقاها خلال الاحتفال بتوقيع البروتوكول أن «مصر للطيران» تفخر بنقل نادى القرن الأفريقى وممثل القارة السمراء للمشاركة فى هذه البطولة العالمية المهمة وهو ما يرفع اسم مصر عالياً بين مختلف الأمم، حيث ستقوم الشركة بنقل الفريق للمشاركة فى البطولة من مطار القاهرة إلى مدينة أوزاكا باليابان على متن أول رحلة مباشرة متوجهة إلى المدينة اليابانية بعد توقف الرحلات لنحو عامين كما يعود الفريق مرة أخرى إلى القاهرة بإذن الله بعد انتهاء البطولة من طوكيو على متن رحلات مصر للطيران مشددا على أنه تم تنسيق ميعاد بدء تشغيل الرحلات مع موعد سفر فريق النادى الأهلى للمشاركة فى البطولة للاحتفال بالمناسبتين فى نفس الوقت.
من جانبه رحب الكابتن حسن حمدى رئيس النادى الأهلى بالتعاون المثمر بين النادى وشركة مصر للطيران والتى ستقوم بنقل بعثة الأهلى لليابان للمشاركة فى بطولة العالم للأندية مؤكدا أن الاتفاق الذى جرى بين الطرفين جاء من واقع الثقة الكبيرة فى الشركة الوطنية التى تحمل علم مصر فى جميع أنحاء العالم ولاسيما أنها ليست المرة الأولى التى يجرى فيها هذا التعاون بين الجانبين.
وأكد رئيس النادى أن فريق الأهلى سيجد كل الرعاية والاهتمام من جانب هذه الشركة العملاقة كعادة مصر للطيران التى تحرص على المعاونة والمساندة فى كل المناسبات التى ترفع اسم مصر فى المحافل الدولية.
يذكر أن مصر للطيران تسير رحلتين مباشرتين إلى مدينة أوزاكا اليابانية يومى السبت والخميس بالإضافة إلى تشغيل ثلاث رحلات أسبوعية مباشرة إلى العاصمة اليابانية طوكيو أيام الأحد والثلاثاء والجمعة.
والجدير بالذكر أن النادى الأهلى المصرى قد تأهل لبطولة كأس العالم للأندية ثلاث مرات خلال الأعوام 2005 و2006 و2008 وتعد هذه هى المرة الرابعة التى يشارك بها الفريق فى البطولة.