الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبد العاطى يصطحب قياداته ويلتقى البنا للتنسيق فى استكمال تجربة القمح بالتبريد

عبد العاطى يصطحب قياداته ويلتقى البنا للتنسيق فى استكمال تجربة القمح بالتبريد
عبد العاطى يصطحب قياداته ويلتقى البنا للتنسيق فى استكمال تجربة القمح بالتبريد




كتبت - ولاء حسين

قام الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى بزيارة الى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى تم خلالها عقد اجتماع مع الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة.
رافق الدكتور عبدالعاطى عدد من قيادات الوزارة هم الدكتور محمد عبد المطلب رئيس المركز القومى لبحوث المياه المسئول عن تجارب زراعة القمح بالتبريد،  والدكتور رجب عبدالعظيم وكيل الوزارة وعدد من قيادات وزارة الموارد المائية والري. وحضر الاجتماع  نواب وزير الزراعة وعدد من قيادات وزارة الزراعة.
تناول الاجتماع التنسيق بين الوزارتين فيما يخص تجربة زراعة القمح بالتبريد والتى قام بها المركز القومى لبحوث المياه، حيث تم التأكيد على أهمية الاستفادة من جميع الجهود البحثية المبذولة وكذلك أهمية التنسيق والتعاون بين المركز القومى لبحوث المياه ومركز البحوث الزراعية فى هذه التجربة وأن ينضم عضو من فريق مركز البحوث الزراعية إلى الفريق البحثى للتجربة.
ووفقًا لبيان وزارة الرى فإن الاجتماع شهد تأكيد الدكتور محمد عبد العاطى والدكتور عبد المنعم البنا على أن التعاون بين جميع الوزارات والجهات المعنية بإدارة واستخدام الموارد المائية، وعلى رأسها وزارتا الرى والزراعة، بات ضرورة وليس اختياراً خاصة فى ظل تنامى  الاحتياجات المائية فى جميع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية من جانب ومحدودية الموارد المائية من جانب آخر.
واتفق الوزيران على عقد اجتماعات دورية لقيادات الوزارتين للتنسيق الدائم فى جميع الموضوعات المشتركة مع التأكيد على اهمية التعاون والتنسيق بين التوجيه المائى والإرشاد الزراعى فى التعامل مع المزارعين بما يعمل على تحقيق أعلى إنتاجية وأعلى عائد من وحدة المياه ووحدة الاراضى وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات التى تتعلق بالتنسيق بين وزارة الموارد المائية والرى ووزارة الزراعة واستصلاح الاراضى وعلى رأسها التنسيق فى تنفيذ مشروعات تطوير الرى على مختلف المستويات ودور كل وزارة فى التنفيذ ووضع أولويات تنفيذ هذا المشروع القومى