الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طلب مناقشة لـ«الوزراء» لزيادة سعر توريد «البنجر» و«القمح»

طلب مناقشة لـ«الوزراء» لزيادة سعر توريد «البنجر» و«القمح»
طلب مناقشة لـ«الوزراء» لزيادة سعر توريد «البنجر» و«القمح»




كتب ـ طه النجار ومحمود محرم


تقدم النائب على بدر وكيل لجنة حقوق الإنسان، بطلب مناقشة عامة ومعه أكثر من 20 نائبًا آخرين للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، عن سياسة الحكومة بشأن زيادة سعر توريد محصولى بنجر السكر والقمح، لمواجهة زيادة تكاليف الإنتاج من أسمدة ومستلزمات زراعية خاصةً بعد تحرير سعر الصرف.
وقال بدر: «إن هناك أضرارًا لحقت بالمزارعين ما سيؤدى إلى توقف الفلاح عن زراعة المحاصيل إن لم يجد أى عائد مادى من زراعتها»، مطالبًا الحكومة بمساندة الفلاح المصرى والوقوف بجانبه فى ظل هذه الظروف المحملة عليه بالأعباء وتراكم المديونيات.
وفى سياق آخر قال النائب السيد حسن موسى وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان: «إن وزير الزراعة سيحضر إلى اجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان يوم 13 مارس الجارى، بهدف استعراض الخطة الزراعية وسياسة الوزارة خلال الفترة المقبلة».
وأكد موسى أن لجنة الزراعة بالبرلمان ستبحث مع الوزير وقيادات الوزارة، أسس تفعيل المحاصيل الزراعية والخطوات المطلوبة للنهوض بصناعة الدواجن والأمراض الخاصة بالإنتاج الحيوانى.
وأشار وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، إلى أن البنا سيتحدث خلال اجتماع اللجنة عن الإصلاحات المطلوبة فى الثروة السمكية، بالإضافة إلى تقنين وضع اليد وحماية الأراضى الزراعية من التعدى عليها.