الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد تدخل «عاشور».. وقف تنفيذ إزالة نادى محامى «زفتى»

بعد تدخل «عاشور».. وقف تنفيذ إزالة نادى محامى «زفتى»
بعد تدخل «عاشور».. وقف تنفيذ إزالة نادى محامى «زفتى»




كتبت - إنجى نجيب

أعلن مجلس نقابة محامى المحلة الكبرى،أنه فى حالة انعقاد دائم، حتى يتم إنهاء  أزمة إزالة نادى المحامين فى مدينة زفتى، طبقاً لقرار وزارة الموارد المائية والرى، بالإضافة إلى التواصل الدائم مع الجهات المعنية سواء مدير الأمن والجهات  الحكومية لحين إنهاء الأزمة.
ومن جانبه تواصل سامح عاشورنقيب المحامين أمس الأول مع الدكتورمحمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري،وقد اتفقا على وقف تنفيذ قرار إزالة النادى والوصول إلى صيغة توافقية تحفظ حقوق النقابة الفرعية والمحامين، وذلك فى  أعقاب عقد الاجتماع الطارئ لمجلس الفرعية برئاسة نقيبها ماهر درويش.
وأوضح صبرى العنانى أمين صندوق نقابة المحلة الكبرى أن النقابة فوجئت بشروع الأجهزة المعنية فى إزالة النادى وفقاً  للقرار الصادر بذلك، حيث تم  إخطار النقيب، ماهر درويش، الذى توجه إلى مقر النادى على الفور، ومعه رأفت ابوضياء عضو المجلس، وعبدالعزيز سيف الدين عضو الشباب، فى حين تواجد بالنادى عضوا المجلس عبدالحليم عبدربه وعلى صديق، مما أدى إلى عدم استكمال إزالة النادى بعد التواصل مع مدير الأمن ووكيل وزارة الرى.
وأشار العنانى إلى أن المجلس قرر خلال الاجتماع الطارئ له، تفويض عبدالحليم عبدربه المحامى باتخاذ كل الإجراءات للطعن على القرار السلبى بالامتناع عن اصدار ترخيص نادى المحامين بزفتي، والتعامل مع كافة الجهات المختصة لاستخراج التراخيص اللازمة وتقنين وضع النادى، بالإضافة إلى تفويض على صديق وكيل مجلس المحلة بالطعن على قرار الإزالة وما يترتب على ذلك من آثار،  والاستمرار فى متابعة الأمر من خلال  النقيب الفرعى مع الجهات الإدارية لإرجاء التنفيذ مؤقتا حتى يتم تقنين الوضع.
أوضح أمين الصندوق، أنه تم إخطار الأعضاء بما تم واتخذ من قرارات من خلال القائم بأعمال الأمين العام رأفت أبوضياء واطلاعهم على ما حدث ورؤيتهم بشأن القرارات الصادرة، وتم عقب الاجتماع إبلاغ ما تم  للزميل محمد الجميزى عضو المجلس الذى حالت ظروف مرضه دون  حضور الاجتماع، والذى أكد دعمه الكامل للقرارات.
وفى سياق آخر قررت دائرة جنوب بمحكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار طارق وصفى، إحالة أوراق الإشكال المقدم من نقابة المحامين، لوقف تنفيذ حكم حبس محامى مطاى السبعة، خمس سنوات، بتهمة إهانة القضاء وتعطيل مرفق عام عن العمل، إلى محكمة استئناف بنى سويف لتحديد موعد أخر لنظره.
وأوضح عز راشد نقيب محامين المنيا، أن ذلك نتيجة لوجود خطأ مادى بالجلسة حيث حدد لها اليوم لنظر الإشكال، والدائرة السادسة التى تنعقد الأسبوع المقبل، مما جعل رئيس دائرة جنوب يحيلها مرة أخرى لمحكمة استئناف بنى سويف لتحديد موعد آخر لنظر الإشكال.
حضر الجلسة سامح عاشور نقيب المحامين، ويحيى التونى أمين صندوق النقابة العامة، ومجدى سخى وكيل النقابة، إضافة لأعضاء المجلس محمد الكسار، ومحمد كركاب، وطارق عبد العظيم، وأشرف حنتيرة، وكذلك مجلس فرعية المنيا.