الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..و«برلمانى» يهدد بالاستقالة من «المجلس» حال الموافقة عليها

..و«برلمانى» يهدد بالاستقالة من «المجلس» حال الموافقة عليها
..و«برلمانى» يهدد بالاستقالة من «المجلس» حال الموافقة عليها




كتب - طه النجار ومحمود محرم


أكد النائب الدكتور إبراهيم عبدالعزيز حجازى عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أنه أعلن رفضه التام لمخصصات التعليم ما قبل الجامعى فى الموازنة العامة للدولة، خلال اجتماع لجنة التعليم بالبرلمان مع ممثلى وزارة المالية والتخطيط، وزارة التربية والتعليم، معلنًا عن صدمته لخفض المخصصات المالية للتعليم ما قبل الجامعى للعام 2017/2018 بحوالى 2 مليار جنيه عن مخصصات العام الحالى.
وأكد حجازى أن هناك عواراً دستورياً فى موازنة التعليم ما قبل الجامعى، يقدر بما يقرب من 40 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن يكون الرقم المخصص للتعليم ما قبل الجامعى ما يقرب من 130 مليار جنيه وليس 80 مليار جنيه طبقًا للدستور المصرى الذى وافق عليه ما يزيد على 90% من الشعب المصرى.
وأشار عضو لجنة التعليم بالبرلمان إلى أن ما تتبعه الحكومة من سد الخانات لكى لا تكون الموازنة غير دستورية أمر مرفوض تمامًا فى ظل ما ينادى به رئيس الجمهورية بأهمية التعليم والاهتمام بالشباب المصرى لأنهم قاطرة التقدم فى بناء مصر الحديثة «مصر المستقبل».
وأعلن حجازى أنه فى حالة موافقة الجلسة العامة لمجلس النواب على المخصصات المالية والاستثمارية الحالية والتى تقدر بنحو 88 مليار جنيه للتعليم ما قبل الجامعى فإنه سيتقدم باستقالته من المجلس،