الثلاثاء 25 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العادلى: حسن عبدالحميد ضحك علىّ واستغل الجنود فى بناء «فيللتى» دون علمى




حصلت روزاليوسف على تفاصيل مهمة فى القضية التى أحالها النائب العام المستشار عبد المجيد محمود والمتهم فيها حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق   والمحبوس حاليًا فى سجن طرة واللواء حسن عبد الحميد مساعده والعميد محمد الباسل قائد حراسته فى قضية استعباد جنود الأمن المركزى وتشغيلهم بدون مقابل داخل مزارعهم.
 
 
العادلى أنكر فى التحقيقات التى كان يحضرها معه عصام البطاوى المحامى داخل سجن مزرعة طرة كل الاتهامات التى وجهت إليه وأكد أن اللواء حسن عبد الحميد افترى عليه وكذب.
 
 
وأشار إلى أن البداية كانت عندما طلب من «عبد الحميد» بناء سور لفيللته الكائنة فى مدين السادس من أكتوبر داخل الحزام الأخضر وأوضح له «عبد الحميد» انه اتفق مع أحد المقاولين على البناء وكان يذهب إلى المزرعة كل يوم جمعة بعد الصلاة ويجلس داخل المزرعة لمدة نصف ساعة يباشر الأعمال والمزرعة ولم ير أى أحد من الجنود الذى ادعى عليه «عبد الحميد» أنه كان يحضرهم للعمل دون مقابل.
 
 
وأكد العادلى ان اجمالى المبالغ التى تم صرفها على البناء كانت مليون جنيه، ودفعها بالكامل وعندما علم أن الجنود كانوا يعملون دون مقابل دفعها كلها وهى 2 مليون و600 ألف جنيه وأوضح «العادلي» ان عبد الحميد افترى عليه كذبًا، بينما أكد محامى العادلى ان «عبد الحميد» استغل الجنود فى بناء (فيللته) التى تقع بجوار اللاعب محمد أبو تريكة فى مدينة العبور وقام بشتغيلهم دون مقابل مستغلًا سلطاته وباعها منذ أسابيع ليتهرب من المسئولية.
 
 
وأشار العادلى إلى ان «عبد الحميد» قام بإنشاء الأعمال الإنشائية لعدد من الوزراء ورجال الأعمال من قطر والإمارات والسعودية» بمدينة أكتوبر باستغلال الجنود مؤكدًا أنه سوف يتقدم ببلاغ إلى الكسب غير المشروع ونيابة أمن الدولة ضده السبت القادم.
 
فى سياق متصل تقوم نيابة أمن الدولة العليا بإعلان العادلى بأمر الإحالة غداً الخميس داخل سجن طرة وإرسال ملف القضية إلى محكمة الاستئناف لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهمين..
كان المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام قد قرر إحالة العادلى و«عبد الحميد»، إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهما باستخدام مجندى وزارة الداخلية فى أعمال خاصة بالوزير السابق.
 
 
ووجهت النيابة للمتهمين، عدة تهم هى «السخرة والإضرار العمدى بالمال العام والاستيلاء عليه، وأفادت التحقيقات أن العادلى أجبر قرابة 150 مجنداً على العمل فى مزرعتين خاصة به، وأخرى خاصة بقائد حراسته على مدار 3 سنوات