الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإفتاء: الجيش والشرطة لن يتركا الإرهابيين يمزقون الوطن

الإفتاء: الجيش والشرطة لن يتركا الإرهابيين يمزقون الوطن
الإفتاء: الجيش والشرطة لن يتركا الإرهابيين يمزقون الوطن




أشاد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء، بالعملية البطولية التى نفذها أحد جنود مصر البواسل فى  سيناء، بتصديه لإحدى عربات الدفع الرباعى  المفخخة بالدبابة؛ حفاظا على أرواح العشرات من المدنيين والعسكريين.
وأكد المرصد - فى  بيان له أمس الثلاثاء - أن صلابة الجيش المصرى  وشجاعة جنوده واستبسالهم كل ذلك يمثل العامل الرئيسى  ليأس الإرهابيين من إيجاد موطئ قدم لهم فى  مصر، ويدعم قوات الجيش والشرطة فى  تلك الروح الفدائية إيمان أبناء مصر بأهمية تطهيرها من الإرهاب ومساندتهم قوات الجيش والشرطة فى  حربهم ضد تنظيمات العنف. وتثبت الوقائع أن قواتنا المسلحة والشرطة لن يتركا فرصة أمام الجماعات الإرهابية لتنفيذ مخططاتها الشيطانية التى  تستهدف تمزيق الوطن وتهديد سلامته.
كما أكد مرصد الإفتاء أن معركة مصر ضد الإرهاب مصيرية تستهدف حماية الوطن المصرى  بأكمله، وتوجب على كل مصرى  حريص على أمن وطنه ومستقبله تقديم العون والمساعدة، ومساندة قواته المسلحة والأجهزة الأمنية فى  حربها الضروس ضد الإرهاب فى  سيناء، بألا يدع مجالا للوقيعة بين الشعب وقواته المسلحة، فلا سبيل لقوى التطرف والعنف للنيل من هذا الوطن إلا بزرع الشقاق وإثارة الفتن ونشر الفزع والاضطرابات بين الناس.
وقدم مرصد دار الإفتاء خالص تعازيه لأسر الشهداء المدنيين السبعة الذين تصادف وجودهم أمام الكمين أثناءَ وقوع الانفجار فى  هذا العمل البطولي، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بموفور رحمته، وأن يلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يحفظ مصر من كل مكروه وسوء.