السبت 22 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وحدات سكنية وأراضٍ زراعية للأولى بالرعاية وشباب «الوادى الجديد»

وحدات سكنية وأراضٍ زراعية للأولى بالرعاية وشباب «الوادى الجديد»
وحدات سكنية وأراضٍ زراعية للأولى بالرعاية وشباب «الوادى الجديد»




الوادى الجديد – محمد محروس


أعلن المهندس أحمد حسين، وكيل وزارة الإسكان بمحافظة الوادى الجديد، أنه سيتم إنشاء عمارة سكنية بحى «ميتالكو» بمدينة الخارجة، للحالات الأولى بالرعاية كثيفة العدد، بتكلفة 6 ملايين جنيه.
وأضاف حسين: إن العمارة السكنية مكونة من 6 طوابق كل طابق به 4 وحدات سكنية، وكل وحدة مكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، وهى مخصصة للحالات التى تم رصدها من الأولى بالرعاية ذات العدد الكثيف الذى يتجاوز 6 أفراد للأسرة الواحدة.
وأوضح أنه سيتم نقل 10 حالات من سكان الأكشاك الخشبية بحى ميتالكو لهذه العمارة أيضا، من الحالات الحرجة والتى ثبت عدم وجود منزل بديل لها للإقامة به.
من ناحية أخرى قال يوسف مرزوق، نائب رئيس مركز ومدينة باريس بمحافظة الوادى الجديد: إنه تم رفع مساحة 90 فدانًا بـ8 قرى وبمدينة باريس، وذلك لإنشاء صوب زراعية للشباب بهدف تشغيل الشباب وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
وأكد مرزوق أن مساحات الأراضى التى تم تخصيصها تمت بتوجيهات من اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، بهدف إقامة ظهير زراعى بكل قرية ومدينة وتنفيذ مشروعات زراعية بها لتوفير جميع أصناف الخضر بأسعار مخفضة بدلا من شرائها من المحافظات الأخرى. ولفت مرزوق إلى أن مدينة باريس نجحت فى تنفيذ مشروعات القرية المنتجة لأول مرة، وذلك عن طريق زراعة أصناف جديدة من الخضر بقرى درب الأربعين، تم تسويقها وبيعها للمواطنين بأسعار تقل عن مثيلتها فى السوق بنحو 30%.