الخميس 30 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكفاح.. البيطريات بعد افتتاحهن محل جزارة: بعنا 210 كيلو جرامات فى 8 ساعات

الكفاح.. البيطريات بعد افتتاحهن محل جزارة: بعنا 210 كيلو جرامات فى 8 ساعات
الكفاح.. البيطريات بعد افتتاحهن محل جزارة: بعنا 210 كيلو جرامات فى 8 ساعات




بنى سويف – مصطفى عرفة

الإسماعيلية ـ شهيرة ونيس

بعد ساعات من افتتاح 3 طبيبات بيطريات محل «جزارة» لبيع اللحوم بمدينة بنى سويف، تحت إشراف طبى كامل منذ خروجها من المجزر حتى بيعها للمواطنين، فوجئن بالإقبال الهائل من الأهالى والمعاملة  الطيبة وكلمات التشجيع من الجميع.
وأكدت  «أميرة» و«آية» و«لمياء» أن اليوم الأول لافتتاح المحل شهد بيع نحو 210 كيلو لحوم، منوهات إلى أن هناك توقعات بزيادة الكميات فى الأيام التالية خاصة أيام السبت والثلاثاء والخميس وهى أيام السوق فى محافظة بنى سويف.. كان قد افتتحت 3 طبيبات بيطريات محل «جزارة» لبيع اللحوم بمدينة بنى سويف إلى المواطنين تحت إشراف طبى كامل منذ خروجها من المجزر حتى بيعها..وقالت أميرة إحدى المشاركات فى المشروع: نحن 3 فتيات تخرجنا سويا فى كلية الطب البيطرى 2016 ونظرا لظروف عدم توافر فرص عمل أقدمن على إنشاء محل للجزارة بمدينة بنى سويف بشكل مختلف عن محلات الجزارة العادية.
وتابعت الطبيبة  آية إسماعيل: لدينا مميزات عن أى محلات جزارة أخرى، إذ إننا نمتلك الإشراف الطبى الكامل على اللحوم من ذ دخولها للمجزر حتى بيعها للمستهلك والثانية توضيح وشرح نوعية اللحوم التى يحتاجها المواطن فى وجباته لأن ليس كل اللحوم واحدة فهناك من يحتاج لحوم للكفتة ويتوجه للجزار ويشترى أى لحوم.. وأضافت الطبيبة لمياء عبد الناصر: نحن مهمتنا إشرافية داخل المحل ومتابعة البيع ولدينا جزار يقوم بعملية تقطيع اللحوم للزبائن وقالت: «الفكرة جديدة ولم تمر أيام على التجربة حتى يمكننا الحكم عليها، لكننا نكره الفشل ونسعى للنجاح حيث خصصنا رقم هاتف لاستقبال طلبات المواطنين وتجهيزها وتسليمها لهم فور حضورهم بالإضافة إلى إمكانية الشراء المباشر من المحل».
فى السياق نفسه ولكن فى محافظة أخرى وسيرا على الدرب نفسه، افتتح الدكتور محمد خليفة، الطبيب البيطرى الذى لم يسلك المسلك العام للأطباء، لأول مرة فى الإسماعيلية، محل جزارة بأيدى طبيب، تحديدا فى ميدان اندونيسيا  منطقة حى السلام التابعة لحى ثانى بالإسماعيلية.