الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جبر: الإرهاب قضية وطن تحتاج مساندة شعبية

جبر: الإرهاب قضية وطن تحتاج مساندة شعبية
جبر: الإرهاب قضية وطن تحتاج مساندة شعبية




كتب ـ إبراهيم جاب الله

عبدالوكيل أبوالقاسم

أكد كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن انتصار مصر على الإرهاب سيكون انتصارا عظيما لا يقل أهمية عن انتصار حرب أكتوبر، مشيرا إلى أن مواجهة الإرهاب تحتاج إلى مساندة شعبية وليست مقصورة على الجيش والشرطة فقط خاصة أن الإرهاب قضية وطن.
جاء ذلك خلال مؤتمر «لا للإرهاب» الذى نظمته النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام برئاسة مجدى البدوى.. ومن جانبه قال عبدالله حسن وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة إن مصر مازالت تتعرض لمؤامرة تستهدف إسقاط الدولة، مشيرا إلى أن العمليات الإرهابية فى سيناء بالتحديد بدأت تنحسر نتيجة لدور رجال القوات المسلحة، لافتًا إلى أن جيش مصر مازال النواة الصلبة فى مواجهة أى مخططات تستهدف مصر بجانب الدور الشعبى.. وأكد حسن أن الإعلام القومى والخاص له دور مهم فى أن يكون مساندًا لهذه الجهود فى مواجهة مثل تلك المؤامرات، لافتا إلى أن هذه الأيام هى ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية والذى كان يعتبر بمثابة خطر يهدد الوطن واستعادت مصر بعد ذلك الأمن والأمان وشهدت حركتا السياحة والاستثمار تحسنا ملحوظا.
فيما أكد مجدى البدوى إن الحرب الدائرة الآن مؤامرة خبيثة تستوجب التصدى لها بقوة، مضيفا أن دور العمال هو زيادة الإنتاج والنهوض باقتصاد البلاد، موجهًا التحية لرجال الجيش والشرطة، مثمنًا التضحيات التى يقومون بها.. من جانبه أكد سعد سليم رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير أن المؤسسات القومية الصحفية ستظل الداعم والسند القوى للدولة المصرية.