الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مفاجأة» المحشى والبيتزا والكشرى مش من المحرمات

«مفاجأة» المحشى والبيتزا والكشرى مش من المحرمات
«مفاجأة» المحشى والبيتزا والكشرى مش من المحرمات




إذا كنت تريد أكل المحاشى والبيتزات والكشرى، ولكن ضميرك الحى لا يسمح لك بفعل ذلك حتى لا تكتسب وزنا إضافيا فإن مها ربيع «متخصصة فى عمل أكلات منزلية وبيعها» تقول إنها تتبع نظاما غذائيا صحيا رغبة فى أن تخس 10 كيلوات من وزنها، مؤكدة أنها لا تحرم نفسها من الأكل بقدر ما تتحايل على نظام الريجيم من خلال إعداد الأصناف الممنوع تناولها خلال الريجيم ولكن بمقاييس تجعلها أقل فى السعرات الحرارية لتتناسب مع الدايت.
وتقول إن محشى «الكوسة، والفلفل، والطماطم» من أكثر الأكلات التى يعشقها المصريون باختلاف أنواعهم وأعمارهم، ويمكن تحضيرها بكل سهولة بكل مكوناتها مع تغيير بسيط وهو عدم وضع سمن واستبدال الأرز باللحم المفروم، وفى النهاية سنحصل على طبق محشى بنظام الدايت من الطراز الأول وطعمه لذيذ.
كما أن الكشرى أيضًا - كما تؤكد مها - يمكن تناوله «دايت» حتى إن الكثير من محلات بيع الكشرى تضع فى «المنيو» كلمة «كشرى دايت» ويكون الطبق عبارة عن عدس أبو جبة بكميات كبيرة مع كمية أقل نسبيًا من الحمص وقليل جدًا من الأرز، فيما تختفى المكرونة تمامًا من طبق الكشرى وكذلك التقلية، أما الدقة والصلصة فمكانهما فى الطبق محفوظ.
كذلك البيتزا يمكن تناولها خلال نظام الريجيم بسعرات حرارية أقل، وذلك من خلال تحضيرها باستخدام التوست والعيش السن، حيث يتم فرد صلصة البيتزا على التوست أو العيش السن مع وضع كمية من الخضروات والجبن على الوجه وإدخالها الفرن لمدة 5 دقائق وستكون النتيجة بيتزا شهية.
وتؤكد ربيع أن أصابع البطاطس يمكن تناولها بنظام الدايت، من خلال تقطيعها لأصابع ووضعها فى ماء مغلى لمدة 5 دقائق، ثم تفرد فى صينية وتوضع فى الفرن ويرش عليها بهارات البطاطس.