الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عقد «متعب» يخرج من «درج» الأهلى

عقد «متعب» يخرج من «درج» الأهلى
عقد «متعب» يخرج من «درج» الأهلى




كتب - عمر عبدالحفيظ

استقر الجهاز الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى، على قيد عماد متعب فى قائمة الفريق الثانية، وسيتم تفعيل عقد القناص الذى وقع معه قبل ثلاثة أشهر، والذى يتضمن عدم وجود بند نسبة المشاركة، وترددت  خلال الفترة الأخيره أنباء عن رغبة متعب فى الرحيل، والبحث عن عرض خليجى، إلا أن الأهلى حسم قراره بقيد اللاعب، مع الصفقات الجديدة وتفعيل عقده.

وينوى حسام البدرى ، تعديل طريقة اللعب خلال الموسم الجديد، للإعتماد على اللاعبين الذين يشاركون تحت مركز رأس الحربة، والذى يضم أكثر من لاعب، ويعد هذا الفكر هو السبب فى تأخر الإعلان عن المدافع الجديد حيث وضع المدير الفنى شروطا خاصة فى اللاعب الجديد، أهمها قدرته على التقدم وصناعة اللعب، مثلما حدث مع أحمد حجازى قبل رحيله، ويرى البدرى أن محمود متولى لاعب الإسماعيلى هو أفضل لاعب يقوم بهذا الدور، إلا أن الدراويش رفضوا التفريط فى اللاعب.
كما جدد المدير الفنى تمسكه ببقاء عبدالله السعيد، وعدم رحيله خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، رغم تلقيه عروضًا من أندية سعودية وخليجية، وأكد البدرى لإدارة الأهلى، أن السعيد من العناصر الأساسية فى الفريق ولن يتم التفريط فيه، وطلب البدرى تمديد عقد عبدالله السعيد الذى ينتهى الموسم المقبل، على أن ينتهى بشكل رسمى الموسم بعد المقبل.
ويميل السعيد إلى البقاء فى القلعة الحمراء، للحفاظ على فرصة المشاركة مع الفريق الأحمر خلال المباريات الرسمية، ومن ثم الحفاظ على وجوده فى تشكيل المنتخب الوطنى، الذى اقترب من قطع تذكرة التأهل إلى مونديال روسيا 2018.
ويبدأ مدير الكرة سيد عبدالحفيظ، فتح ملف تجديد عقود بعض اللاعبين الذين تنتهى عقودهم الموسم المقبل، وفى مقدمتهم عبدالله السعيد، وسيعود مدير الكرة بعد اليوم «الخميس» من ألمانيا، بعد الإطمئنان على ركبته، ويبدأ على الفور فتح ملف تجديد العقود لينتهى من هذا الملف بناء على رغبة المدير الفنى، والذى يريد الحفاظ على استقرار الفريق وعدم وجود أزمات.
ويدرس طاهر أبوزيد وزير الرياضة السابق، عدم دخول الانتخابات التى ستقام فى الأهلى خلال فترة أقصاها منتصف نوفمبر المقبل، واختفى أبوزيد تمام من الصورة فى الفترة الأخيره، على الرغم من حرصه على التواجد فى المباريات الرسمية خلال بطولة الدورى.
ووفقا لمقربين لماردونا النيل، فإنه يميل إلى الاستمرار فى عمله السياسى، والإبتعاد عن الصراع الانتخابى الذى سيكون مشتعلًا بين محمود طاهر ومحمود الخطيب، الأوفر حظا فى المنافسة إلى الآن.