السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تنمية مصر.. طفلين وبس» استراتيجية الحكومة لمواجهة الزيادة السكانية

«تنمية مصر.. طفلين وبس» استراتيجية الحكومة لمواجهة الزيادة السكانية
«تنمية مصر.. طفلين وبس» استراتيجية الحكومة لمواجهة الزيادة السكانية




كتب - محمود جودة وهيثم دهمش


أعلن وزير التنمية المحلية ووزير الصحة، أمس، بدء تنفيذ الخطة الاستراتيجية المنضبطة للسكان على مستوى المحافظات بعنوان «تنمية مصر.. طفلين وبس» خلال المؤتمر الذى عقده الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة بحضور جميع المحافظين على مستوى الجمهورية.
قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، إن هناك 10 محافظات سيتم القضاء بها على الأمية خلال سنة، مشيرا إلى أن اللجنة الوزارية لمحو الامية أجرت حصراً لكل الأميين فى كل المراكز بالمحافظات.
 وأضاف فى كلمته خلال اجتماع مناقشة الخطة الاستراتيجية المنضبطة للسكان على مستوى المحافظات بعنوان «تنمية مصر.. طفلين وبس»، أن بعض المحافظات منها السويس بدأت خطة محو الأمية بالفعل فيها، موضحا أنه سيتم إرسال تلك الخطة وآليات تنفيذها سيتم ارسالها إلى وزارة الصحة لاستكمال العمل فى القضية السكانية.
وأشار إلى أنه لا يمكن القضاء على البطالة فى مصر حاليا لكن يمكن خفض نسبة البطالة لتحسين الخصائص السكانية.. وأكد الدكتور هشام الشريف أن هناك شغلا حقيقيا على الأرض فى المحافظات لتنفيذ برامج لتطبيق استراتيجية السكان المنضبطة، والاجتماع لوضع خطة عمل تسير عليها كل المحافظات».
وطالب الدكتور أحمد عماد راضى، وزير الصحة والسكان، المحافظين بوضع آليات محددة لخفض معدل البطالة فى كل محافظة على حدة، مشددا على ضرورة مكافحة الأمية فى المحافظات. . ولفت وزير الصحة إن التعليم الفنى للسيدات يقلل معدل الإنجاب بشكل واضح، فضلا عن توفير فرص عمل ووسائل تنظيم الأسرة لهن.