الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مرصد الأزهر رداً على زعيم داعش: الحرب التى أشعلتها ليست أكثر من مصانع للموت تحصد أرواح الأبرياء

مرصد الأزهر  رداً على زعيم داعش: الحرب التى أشعلتها  ليست أكثر من مصانع للموت تحصد أرواح الأبرياء
مرصد الأزهر رداً على زعيم داعش: الحرب التى أشعلتها ليست أكثر من مصانع للموت تحصد أرواح الأبرياء




اكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف والإرهاب بشأن الخطاب المنسوب لزعيم داعش أبو بكر البغدادى وهو يدعو أتباعه إلى الثبات والصبر فى وجه ما أسماه «تحالف أمم الكفر»؛ أن الخطاب  يعكس مدى الانهزام النفسى والعسكرى الذى يعيشه التنظيم مؤخرًا نتيجة للضربات التى يتلقاها على أرض الواقع مما أدى لتراجعه بشكل كبير عن الأراضى التى كان يسيطر عليها، تراجعًا يوحى بانتهاء دولتهم المزعومة. وأمام هذا التراجع الجغرافى يبدو جليًا أن أفراد التنظيم يعانون روحًا انهزامية لا تقل عن الهزيمة التى يواجهونها على أرض الواقع.
وأوضح المرصد فى تقرير له أنه أمام هذه الروح المنهزمة لم يجد زعيمهم سوى أن يوجه كلمة مكررة المعانى يحاول بها استلهام دروس الصبر من أحداث تاريخية لها سياقاتها الزمانية الخاصة  بها ليطمئن بها أتباعه ويشد من عزمهم ويدعوهم للصبر والثبات، مع أن معطيات الواقع عكس هذا تمامًا، ليستمر مسلسل التضليل والمكابرة.
وأكد المرصد أن هذا الجهاد المزعوم الذى تقوم به جماعات الإرهاب وهذه الحرب التى أشعلت داعش رحاها ليست أكثر من مصانع للموت تحصد أرواح الآمنين والأبرياء والعزل من المسلمين وغير المسلمين لتصبح هذه الجماعات جزءًاً من أجندات خفية تسعى للإبقاء على المنطقة فى حالة صراع دائم.