السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طلاب تربية فنية يلونون أحلام أطفال السرطان على سور «57357»

طلاب تربية فنية يلونون أحلام أطفال السرطان على سور «57357»
طلاب تربية فنية يلونون أحلام أطفال السرطان على سور «57357»




كتبت - مروة فتحى

تحت شعار «ارسم .. احلم .. لون» انطلقت أمس الأول فعاليات المبادرة التى أطلقتها مستشفى سرطان الأطفال 57357  بحضور 60 طالبًا وطالبة من كلية التربية الفنية جامعة حلوان، قاموا بالتحضير للاسكتشات والاستعداد لطباعتها على السور، والتجهيز للألوان ومزجها لتلوين أحلام أطفال مستشفى 57357.
وتنوعت التصميمات المنفذة فيما بين حلم الفضاء والتحليق فى السماء، فهم يجسدون أحلام الأطفال فى الانطلاق والتحرر من قيود المرض، وهناك أيضا من ضمن الرسومات مشهد للطبيبة والطفلة التى تتلقى جرعة العلاج وهى سعيدة ومتفائلة، ثم ننتقل إلى أطفال يحلقون فى السماء بالمنطاد ويمرحون ويلعبون، كما تضمنت الرسومات طفلاً يحلم بأن يكون لاعب كرة ويمسك بالكرة وبجانبه مارد ليحقق له حلمه، وإلى جانبه نجد سفينة تحمل أطفالاً من جميع الجنسيات من الدول العربية الشقيقة، بالإضافة إلى سفينة أخرى تحمل أعلامًا ورايات لدول عربية شقيقة مما يرمز إلى أن مستشفى 57357 تفتح أبوابها للجميع وليس للمصريين فقط.
 كما قام الطلاب برسم ثلاثة تصميمات من تصميم الفنانة التشكيلية ريهام السنباطى وموضوعاتهم عن «الحاجة زهرة» أيقونة مستشفى 57 والتى تبرعت بمبلغ خمسة جنيهات إلا ربع وقت بناء المستشفى، والتصميم الثانى للمهرج «عمر شعراوى» وهو مريض متعافى من السرطان يرتدى زى المهرج للتخفيف عن الأطفال الآخرين مرضى السرطان، والتصميم الثالث فهو للفنانة سميرة سعيد تكريما لها للكليب الأخير التى قامت بتصويره مع أطفال المستشفى «وش الخير».
وتأتى المبادرة بمشاركة  طلاب كليات الفنون بالجامعات الحكومية، والتى تهدف إلى تلوين سور المستشفى الجديد والتوسعات المستقبلية احتفالاً بمرور 10 سنوات من الإنجازات والتطوير للمستشفى، بدعم من كل فئات المجتمع المصرى خاصة طلاب الجامعات والمدارس، وجاء ذلك عندما طلبت إدارة المستشفى من كل كلية ترشيح عدد من الطلاب الملتحقين بالكلية تحت إشراف عضو من هيئة التدريس للإشراف الفنى وآخر للإشراف الإدارى على طلاب الكلية المشاركين فى الحدث الذى يتنهى اليوم.
يشرف على مشاركة طلاب كلية التربية الفنية جامعة حلوان من أعضاء هيئة التدريس الدكتور محمود سعيد- أستاذ الأشغال الفنية بكلية التربية الفنية، والأستاذة سارة بدير- المدرس المساعد بقسم التصميمات الزخرفية بالكلية، ويشارك فى توثيق الحدث التشكيلية د.ريهام السنباطى - إحدى خريجى الكلية.