الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

من المطار

من المطار
من المطار




كتب - أحمد سند
■ غادر القاهرة أمس الأحد، وفدإعلامى مصرى رفيع، يضم رؤساء تحرير الصحف القومية والمستقلة متوجها إلى لارناكا للمشاركة فى التغطية الإعلامية لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لقبرص والتى تبدأ اليوم الاثنين.
■ ألغى راكب سعودى سفره بمطار القاهرة أمس إلى مدينة الطائف بالمملكة بعد رفض سلطات الجمارك سفره بصحبة 3 كراتين أدوية اشتراها من أحد مصانع الأدوية، وذلك لاتخاذ الإجراءات الخاصة بشحنها من قرية البضائع.
وخلال إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة طيران النيل رقم 101 المتجهة إلى مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، تبين وجود 3 كراتين ممتلئة بالأدوية غير مدعمة اشتراها الراكب من أحد مصانع الأدوية والخاصة بأمراض الدم.
■ ضبطت جمارك مطار القاهرة مساء أمس الأول راكبا سودانيا حاول تهريب 31 قطعة عاج وجلد تمساح محظور حيازتها طبقا لقوانين حماية الحياة البرية داخل حقائبه لدى وصوله من السودان وتمت مصادرة المضبوطات وتحرير محضر للراكب.
وأثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب رحلة الخطوط السودانية رقم 104 القادمة من بورسودان اشتبه « حسن السيد «مدير إدارة الجمرك فى حقائب الراكب السودانى «م . ح» حيث كان فى حالة ارتباك وتم تشيكل لجنة برئاسة «أميرة عطية» نائبة مدير الجمرك و«حسين هيكل» مدير الحركة و«طاهر خفاجى» مأمور الجمرك لتفتيش حقائب الراكب وتبين وجود 23 قطعة من العاج المصنع و 8 قطع من جلد التمساح المحظور استيرادها أو تصديرها أو الاتجار فيها أو تداولها عالميا.
■ وصل إلى القاهرة أمس  رئيس هيئة الطيران المدنى فى بوركينافاسو قادما على رأس وفد من أكرا فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يبحث خلالها إنشاء خط طيران مباشر بين مصر وبوركينافاسو خلال الفترة القادمة.