الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القومية للأنفاق: لا زيادة فى أسعار التذاكر وافتتاح مترو العباسية نهاية 2013




 اعلن المهندس عطا الشربينى رئيس الهيئة القومية للانفاق انه سيتم افتتاح المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الانفاق والتى تمتد من ميدان العباسية وحتى محطة الاهرام بمصر الجديدة نهاية العام القادم بتكلفة 3.9مليار جنيه بتمويل من موازنة الدولة منها 244مليون يورو قرض ميسر من الحكومة الفرنسية وهيئة التنمية الفرنسية مشيرا الى ان نسبة الانجاز بلغت حت الان 80%.
 
اضاف عطا فى مؤتمر صحفى امس انه سيتم طرح تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث من ميدان العتبة حتى امبابة وبولاق الدكرور بطول 18 كم بإجمالى عدد محطات 15 محطة منتصف يناير فى مناقصة عالمية على 25 شركة تم تأهيلها لدخول المناقصة مشيرا الى انه يتم حاليا وضع التصميمات النهائية للمرحلة الاولى من الخط الرابع والتى تمتد من غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6اكتوبر وحتى محطة الملك الصالح وسيتم طرحها للتنفيذ منتصف العام القادم.
 
واكد الشربينى ان حجم الاستثمارات المطلوبة خلال 6 سنوات لتنفيذ الخط الثالث والاول من الخط الرابع ونفق جديد اسفل قناة السويس تبلغ 50مليار جنيه على الدولة تدبيرها.
 
واعلن رئيس الهيئة القومية للانفاق انه سيتم طرح مناقصة جديدة منتصف العام القادم لشراء 13 قطارا جديدا للخط الثانى للمترو بالاضافة الى الاربعة الحاليين الذين وصلوا ومنتظر تشغيلهم الشهر القادم لتقليل زمن التقاطر علاوة على تطوير الخط الاول ومده بـ20قطارا جديدا تم التعاقد على شرائهم بمواصفات دولية بتكلفة 2.2مليار جنيه مع تطوير شامل للخط الاول للشبكة الكهربائية والإشارات والبنية التحتية ليتانسب مع التطوير.
 
من ناحيته اكد المهندس عبدالله فوزى رئيس شركة المترو انه لا زيادة فى اسعار تذاكر المترو خلال الفترة القادمة وسيتم تقليل الفارق بين الايرادات والمصروفات بالشركة من خلال مخاطبة الجهات المسئولة عن الوظائف المدعومةمثل الطلاب والشرطة والقوات المسلحة لتحمل فرق التكلفة حيث يتم تحميل الشركة 95%من التكلفة الفعلية.
 
اضاف انه سيتم تشغيل التذاكر اللاتلامسية الجديدة فى الخطوط الثلاثة للمترو منتصف يناير القادم بعد انهاء الاختبارات اللازمة.