الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البدرى يتحدى السعيد

البدرى يتحدى السعيد
البدرى يتحدى السعيد




كتب - عمر عبدالحفيظ

يعيش صالح جمعة صانع ألعاب فريق الكرة بالنادى الأهلى ساعات من الترقب لتحديد مصيره داخل القلعة الحمراء بعد خروجه من القائمة الأفريقية التى تم إرسالها إلى الكاف استعدادا لمواجهات دورى أبطال أفريقيا، ويرغب صالح فى الرحيل عن القلعة الحمراء وكلف وكلاء لاعبين بالبحث له عن عرض خارجى، وتلقى عروضًا من أندية سعودية، فى المقابل أبدى المدير الفنى حسام البدرى مرونة فى التعامل مع أزمة صالح، وتحدث مع معاونيه مؤخرًا وأكد لهم رغبته فى العفو عن اللاعب وقيده فى القائمة قبل نهاية يناير الجارى على أن يدفع الأهلى 500 دولار قيمة العقوبة وفقًا للائحة الكاف تنص على دفع عقوبة مالية على أى لاعب يتم إضافته بعد منتصف يناير على أن يتم قيده وليس استبداله بلاعب آخر.
ويرى مسئولو الأهلى أن عدم قيد صالح جمعة فى القائمة الإفريقية «قرصة ودن» للاعب ورسالة تهديد له من أجل عودته إلى الالتزام وتنفيذ التعليمات الفنية.
كما يترقب أحمد فتحى قرار الأهلى النهائى على عرض الشباب السعودى الذى وصل إليه فى الفترة الأخيرة.
فى الوقت نفسه نفى سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى، انتقال عبدالله السعيد، لاعب خط وسط الفريق، إلى نادى أهلى جدة السعودى، مؤكدًا أن هذا الكلام عارٍ تمامًا من الصحة، وأن الأهلى لم يتلقَ أى عروض خاصة بالسعيد، وأن الجهاز الفنى لم يناقش الأمر من قريب أو بعيد، ولا توجد أى نية للتفريط فى السعيد.
وبخصوص تجديد عقده، قال عبدالحفيظ إنه عَقَدَ جلسة أولى مع السعيد كانت إيجابية للغاية، وهناك جلسة أخرى لحسم هذا الأمر والتأكيد على استمرار عبدالله السعيد، بوصفه أحد الركائز الأساسية للفريق.
ومن ناحية أخرى أكد حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، على أهمية وصعوبة مباراة المقاصة المقرر لها يوم الأحد المقبل ضمن الجولة الـ19 بمسابقة الدورى الممتاز، فى ظل بحث  الفريق عن الفوز للاستقرار فى صدارة جدول المسابقة؛ سعيًا للاحتفاظ باللقب.
وأشار المدير الفنى للأهلى إلى أنه يؤكد دائما على وجود لاعبين مميزين فى صفوف الفريق، وأنه لا يوجد فارق بين أساسى واحتياطي، وأن الجميع حين يطلب منه المشاركة يؤدى ويثبت أنه يستحق التواجد فى نادٍ كبير بحجم الأهلي، لافتًا إلى أنه يطبق سياسة التدوير؛ من أجل تجهيز كل اللاعبين للمشاركة فى أى وقت.
وأوضح البدرى أن معايير اختيارات الجهاز الفنى تسير وفقًا لاحتياجات الفريق وظروف كل مباراة، مؤكدًا أن هناك دراسة فى مسألة التعامل مع حالات الإجهاد دون أن يؤثر على شكل الفريق، لافتا إلى أنه فضل إراحة سعد الدين سمير، مدافع الفريق، فى مباراة طلائع الجيش لشعوره بالإجهاد، لكنه جاهز لمباراة المقاصة المقبلة، مشيرًا إلى أن المدافع الآخر محمد نجيب تتحسن حالته بشكل جيد، وسيعود إلى حسابات الجهاز الفنى فور اكتمال لياقته.
وأشار المدير الفنى للأهلى إلى أنه يعمل على تحضير البدائل بشكل مستمر لتعويض أى غيابات، وحتى لا يشعر أحد بوجود نقص فى صفوف الأهلى.
وشدد البدرى على أن المعايير الفنية هى التى حكمت اختياراته للقائمة الإفريقية، موضحًا أن كل مرحلة لها أولوياتها، وأنه لديه ثقة كبيرة فى كل اللاعبين ومن لم يتم قيده فى فترة القيد الأولى أمامه فرصة للدخول مجددًا، كذلك المصابون مثل رامى ربيعة يمكنه العودة بعد التعافى من الإصابة، وكلها أمور هدفها مصلحة الفريق.