الخميس 30 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حتى الأندية تدفع ثمن همجية الأغا!

حتى الأندية تدفع ثمن همجية الأغا!
حتى الأندية تدفع ثمن همجية الأغا!




كتبت – خلود عدنان


لم يكن شغب جماهير بشكتاش التركى هو السبب الوحيد فى حرمانهم من متعة تشجيع فريقهم فى منافسة شرسة أمام بايرن ميونيخ بألمانيا الليلة بدورى أبطال أوروبا، فكان لهذه الأزمة أبعاد سياسية تتعلق بالسياسات المستفزة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وتصرفاته العدوانية تجاه دول الإتحاد الأوروبى، فضلًا عن تصريحاته الحادة تجاه ألمانيا متهمها بـ«النازية»، الأمر الذى وضع بشكتشاش فى موقف حرج متحملًا أخطاء رئيس بلاده، دافعًا ضريبة سلوك جماهيره.
فى هذه الأجواء، تغيب جماهير نادى بشكتاش التركى، عن حضور مواجهة فريقها أمام البايرن بمنافسات ذهاب ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا، على ملعب أليانز أرينا.
وبحسب شبكة «TZ» الألمانية، فإن إدارة بشكتاش لم تقم ببيع التذاكر المخصصة لجماهيرها من أجل حضور المباراة فى «أليانز أرينا» معقل البافارى، مثلما حدث أمام لايبزيج فى دور المجموعات من البطولة، حيث غابت جماهير النادى التركى ذهابًا وإيابًا.
وطالب بشكتاش جمهوره، بعدم السفر لمدينة ميونخ الألمانية، لحضور مباراة الفريق إذ تخشى إدارة بشكتاش من حدوث أى حالات شغب، خاصة أن النادى تحت أنظار الاتحاد الأوروبي، ومهدد بالاستبعاد من المشاركة الأوروبية، نتيجة الحظر الذى وقعه اليويفا على الفريق التركى بسبب شغب جماهيره واشتباكها مع جماهير أولمبيك ليون الفرنسى الموسم الماضى كل هذا بالتزامن مع حالة من الاحتقان بين الاتحاد الأوروبى، وأنقرة بسبب سياسات الأخيرة.
وقرر بايرن ميونخ منح تذاكر جماهير بشكتاش لجماهير الفريق البافارى؛ لمساندته من أجل العبور للدور المقبل من البطولة الأوروبية.
وأشارت الصحيفة إلى أن الأمن سيمنع أى جماهير للنادى التركى من دخول ملعب المباراة، وسيتم السماح فقط لجماهير بايرن ميونخ والقضاء على أى محاولات لبيع التذاكر فى السوق السوداء.
ويتطلع بايرن ميونخ، إلى نقل نجاحه ونغمة الانتصارات المتتالية من البطولة المحلية إلى دورى الأبطال، لاستمرار البسمة على وجوه مسئوليه وعشاقه، إذ يسعى بايرن إلى تكرار إنجاز الثلاثية (دورى وكأس ألمانيا ودورى أبطال أوروبا) مع عودة يوب هاينكس؛ لتدريب الفريق فى وسط الموسم الحالي، حيث سبق لنفس المدرب أن قاد الفريق لهذه الثلاثية التاريخية فى 2013، وإذا حقق هاينكس الفوز فى مباراة اليوم سيحطم رقما قياسيا آخر حيث سيتساوى مع المدرب بال تشيرناي، الذى حقق 14 انتصارا متتاليا فى 1980.