الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشناوى «خايف من التلاجة»!

الشناوى «خايف من التلاجة»!
الشناوى «خايف من التلاجة»!




أصبح أحمد الشناوى حارس مرمى فريق الزمالك والمنتخب الوطنى مطلبا لدى بعض الأندية السعودية الكبرى التى ترغب فى التعاقد مع الحارس فى ظل الإمكانيات الفنية و البدنية الكبيرة التى يتمتع بها.
وشهدت الفترة الماضية تردد أنباء عن تلقى الشناوى عروضا من ناديى اتحاد جدة والنصر للانتقال للدورى السعودى عن طريق عدد كبير من زملائه الذين سبقوه إلى هناك من بينهم الحارس المخضرم عصام الحضرى الذى انضم لنادى التعاون مطلع الموسم، ثم لحق به بالدورى السعودى العديد من نجوم الأهلى والزمالك أمثال مصطفى فتحى وعماد متعب وصالح جمعة ومؤمن زكريا و عمرو بركات وحسين السيد وغيرهم.
مصدر مقرب من أحمد الشناوى أكد تلقى الحارس عرضا ماديا مغريا من الأندية السعودية الراغبة فى ضمه يقضى بحصوله على مليون دولار راتب سنوى أى ما يوازى قرابة 18 مليون جنيه وهو مبلغ ضخم بخلاف تقاضى النادى الأبيض ما يوازى مليونى دولار وهو ما ينتظر زيادته حال دخول المفاوضات مراحل الحسم النهائية.
ويؤجل الشناوى حسم مصيره مع الزمالك لحين مشاركته فى كأس العالم المقبلة بروسيا برفقة المنتخب الوطنى ويرفض الرحيل عن النادى الأبيض دون الرجوع إليه، حيث يتمسك بالانتقال لأى نادى آخر عن طريق الزمالك ليحقق النادى استفادة مادية كما أنه يتمنى تلقى عرضا أوروبيا عقب المونديال حال مشاركته بشكل أساسى.
وتسيطر حالة من الغضب على الشناوى بعد تصريحات مرتضى منصور رئيس النادى التى أدلى بها حول مماطلة اللاعب بشأن تجديد عقده.
وأكد الحارس الدولى للمقربين منه أنه لا يحب أسلوب التهديد، ولا يتعجل الأمور فى مسألة التجديد، خاصة أن عقده مع النادى ينتهى بنهاية الموسم المقبل، وأنه يفضل حسم هذا الملف بعد مشاركته فى بطولة كأس العالم.
أما بالنسبة لطارق حامد فقال أن ملف تجديد عقده مع الزمالك ما هو الا مسألة وقت، وانه لن يرحل الا بموافقة النادى وانه مستعد للجلوس مع ادارة النادى لتجديد عقده.
وكان مرتضى منصور قد أعلن أنه فى حالة عدم تجديد الشناوى وحامد للزمالك عقب مباراة النصر المقرر اقامتها اليوم الخميس بالدورى سيكون له تصرف آخر معهما، وهو ما يعنى أن النادى قد يتجه لتجميد الثنائى وعدم الدفع بهما فى المباريات لتقليل فرصة انضمامهما للمنتخب وإجبارهما على تجديد عقديهما.
وعلى صعيد متصل وقع محمد أبوجبل حارس مرمى الزمالك السابق وسموحة الحالى، على عقود للنادى الأبيض من أجل العودة فى الصيف القادم لقلعة ميت عقبة، على أن يتفاوض مسئولو الزمالك مع إدارة النادى السكندرى لاستعادة خدماته.
وتأتى مفاوضات الزمالك مع أبو جبل تحسبا لرحيل الشناوى فى أى وقت، حيث يرى مسئولو القلعة البيضاء أن أبو جبل سيكون إضافة قوية حال عودته وأن مرتضى منصور يرتبط بعلاقة جيدة مع فرج عامر رئيس سموحة ما يسهل المفاوضات حول استعادة الحارس.