السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمرة لأهالي ضحايا قطار أسيوط وإعادة والدة 3 شهداء إلي عملها




كلف هشام زعزوع وزير السياحة قطاع الشركات السياحية بالوزارة بالاشراف مع إحدي الشركات السياحية لتنفيذ رحلة عمرة المولد النبوي الشريف لهذا العام لأسر ضحايا قطار منفلوط بأسيوط علي أن يتحمل القطاع السياحي تكلفة سفرهم من إقامة وتنقلات وتأشيرات وتقديم الوجبات.

وأشار يحيي كشك محافظ أسيوط إلي أن وزير السياحة وافق علي مرافقة اثنين من مشايخ منفلوط لأسر الضحايا في أداء العمرة لمواساتهم في مصابهم الأليم قائلًا: مهما فعلنا لن نستطيع تعويض ما حدث ولكنها محاولة للمواساة والتخفيف عن أهالي الضحايا.
علي جانب آخر تدخل الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط لحل مشكلة والدة 3 شهداء في حادث قطار المندرة وعودتها إلي عملها بالتأمين الصحي، كانت سناء محمود محمد والدة محمد وهاشم وأحمد الذين راحوا ضحية حادث اصطدام قطار بالأتوبيس المدرسي الذي يقلهم أمام مزلقان قرية المندرة التابعة لمركز منفلوط قد انقطعت عن العمل منذ عام 1998م وتقدمت بطلب لمحافظ أسيوط تلتمس فيه إعادتها إلي عملها بهيئة التأمين الصحي فرع وسط الصعيد.
أرسل المحافظ خطاباً لوزير الصحة يشرح فيه الأمر وقد أرسل الوزير بدوره خطاباً لرئيس الوزراء يطلب فيه استثناءها من القرار رقم 641 لسنة 2012 وإعادتها لعملها وقد وافق رئيس الوزراء علي الفور حرصاً علي وفاء الدولة بالتزاماتها استجابة لطلبها.