الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سامى وتراورى» على أبواب الأهلى

«سامى وتراورى» على أبواب الأهلى
«سامى وتراورى» على أبواب الأهلى




كتب - محمد عصام


اقترب الثنائى أحمد سامى وايريك تراورى لاعبا الفريق الاول لكرة القدم بنادى مصر المقاصة من الانضمام لصفوف الاهلى ابتداء من الموسم المقبل.
وقد علمت «روزاليوسف» من مصادرها الخاصة أن «عدلى القيعى طلب بشكل مبدئى تعاقد الأهلى مع أحمد سامى وإيريك تراورى ولكن هناك 3 شروط لابد من توافرها فى حالة حدوث ذلك». وأوضح «أولا: معرفة رأى الجهاز الفنى للفريق بقيادة طلعت يوسف وخصوصا أننا سنجلس معه الأسبوع المقبل».
وتابع «ثانيا: أن يكون المقابل المادى مناسبًا لإمكانيات أحمد سامى وتراوري. ثالثا: تحديد البديل المناسب سواء عن طريق ضم لاعبين من الأهلى أو من خارج الأهلي».
جدير بالذكر أن الثنائى أحمد سامى وإيريك تراورى شارك مع فريق المقاصة فى دورى أبطال إفريقيا هذا الموسم عندما ودع البطولة على يد جينيراسيون فوت السنغالى من الدور التمهيدي.
كما أن ضم البوركينى إيريك تراورى سيعنى استغناء الأهلى عن أحد لاعبيه الأجانب، إذ يمتلك رباعيا فى قائمته هم التونسى على معلول والمغربى وليد أزارو والنيجيرى جونيور أجاى والجنوب إفريقى باكامانى مشامبى وهو الحد الأقصى لعدد الأجانب.
كما كشف مصدر من نادى مصر المقاصة، أن عدلى القيعى مدير لجنة التعاقدات بالنادى الأهلي، طلب الحصول على خدمات إيريك تراورى واحمد سامى  مقابل عرض 5 لاعبين من صفوف الأحمر. وأضاف المصدر «القيعى عرض على المقاصة إعارة بعض لاعبى الأهلى لتدعيم صفوف المقاصة وهم باكا وباسم على وأحمد ياسر ريان وأحمد رمضان بيكهام ومحمد الجزار لاختيار أحد منهم». وأكمل: «محمد عبد السلام طلب تأجيل الأمر حول عرض الأهلى قبل الحصول على رأى مدرب الفريق طلعت يوسف لاختيار من بين هؤلاء اللاعبين».
فى المقابل، أكد بكرى سليم المدير التنفيذى لنادى مصر المقاصة، أن عدلى القيعى مدير لجنة التعاقدات بالنادى الأهلى عقد جلسة مع محمد عبد السلام رئيس النادى الفيومى من أجل التعاقد مع إريك تراورى وأحمد سامي.
وأشار سليم فى تصريحات خاصة «هناك مفاوضات من جانب الأهلى للتعاقد مع ثنائى الفريق أحمد سامى وإيريك تراورى فى الموسم الجديد».
وتابع: «لن نمانع فى رحيل الثنائى للأهلى بشرط موافقة اللاعبين، كما نسعى إلى تحقيق أقصى استفادة نظرًا لقوة العلاقة بين الناديين».
وخاض إيريك تراورى 28 مباراة مع مصر المقاصة خلال الموسم الحالى أحرز خلالها أربعة أهداف وصنع خمسة لزملائه، فى المقابل شارك أحمد سامى فى 28 مباراة مع المقاصة أحرز خلالها هدفًا واحدًا.
وربما يحظى الثنائى باهتمام حسام البدرى المدير الفنى للأهلى.