الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. المتاحف العسكرية مجانا للجماهير احتفالا بتحرير سيناء

اليوم.. المتاحف العسكرية مجانا للجماهير احتفالا بتحرير سيناء
اليوم.. المتاحف العسكرية مجانا للجماهير احتفالا بتحرير سيناء




كتب - عمر علم الدين - ناهد إمام

 

بمناسبة احتفالات مصر والقوات المسلحة بأعياد تحرير سيناء تقرر فتح المتاحف والمزارات العسكرية مجانا لاستقبال الجماهير، وذلك يوم 25/4/2018 بكل من متحف العلمين العسكرى ومتحف بورسعيد الحربى، وذلك حرصاً من القوات المسلحة على نشر الوعى والثقافة العسكرية والوطنية لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر وتضحياتهم فداءً لعزة  الوطن وكرامته.. وقال اللواء محمد الغبارى المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا: إن نشر الوعى القومى مهم جدا خلال هذه المرحلة فى ظل حروب الجيل الرابع التى تتتعرض لها الدولة، خاصة مع استهداف الشباب ومحاولة تشكيكهم فى كل شىء.
وأضاف قائلا: إن حملات التغريب جعلت هناك من يشكك فى انتصار أكتوبر نفسه.واستطرد الخبير العسكري: إن الهوية القومية وترسيخها يتم من خلال معرفة التضحيات التى قدمها الأبطال لطرد المستعمر واسترداد الأرض والتحرك للتنمية.
وعلى جانب آخر قرر رؤساء مجلس ادارة القرية الفرعونية ممثلة فى  حسن عبدالسلام  ونيفين عبدالسلام فتح متحف السادات مجانا لزوار القرية احتفالا بعيد تحرير سيناء .
وأضافت راندا الشيخ مدير العلاقات العامة والإعلام بالقرية أن المتحف يحتوى على مقتنيات الراحل أنور السادات تبرعت بها زوجته جيهان السادات، كما يحتوى على ماكيت كامل عن حرب أكتوبر وماكيت عن الجندى المجهول ونماذج لبعض الخرائط التى استخدمت فى الحرب.