الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مبارزة مباشرة بين صلاح وتشيلسى.. اليوم

مبارزة مباشرة بين صلاح وتشيلسى.. اليوم
مبارزة مباشرة بين صلاح وتشيلسى.. اليوم





كتبت -جهاد رفعت

 


يستقبل فريق تشيلسى الإنجليزى نظيره ليفربول اليوم الأحد، على ملعب « ستامفورد بريدج» فى إطار مباريات الجولة 37 للبريمييرليج فى تمام الخامسة والنصف مساء.
ويحتل ليفربول المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 72 نقطة قبل انطلاق منافسات الجولة، متفوقاً بفارق ست نقاط على تشيلسى صاحب المركز الخامس، والذى ينتظره مباراة مؤجلة مع هيديرسفيلد تاون.
جدير بالذكر أن محمد صلاح واجه تشيلسى للمرة الأولى منذ رحيله عن النادى اللندنى صوب إيطاليا، فى مباراة الدور الأول التى جمعت الفريقين يوم 25 نوفمبر الماضى، بملعب «آنفيلد» ضمن منافسات الجولة الـ13 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج»، وانتهت بالتعادل الإيجابى 1/1، حيث تمكن محمد صلاح من تسجيل هدف ليفربول الوحيد فى تلك المباراة.
وتحدث أنطونيو روديجر لاعب تشيلسى عن المصرى محمد صلاح جناح ليفربول وكيفية إيقاف خطورته باعتباره مصدر إزعاج لدفاع البلوز، بالنظر إلى تحركاته وخطورته أمام المرمى.
وسبق ولعب روديجر رفقة صلاح فى صفوف روما الإيطالي، ثم انتقل إلى تشيلسي، وانضم المصرى لليفربول فى الصيف الماضي.
وقال روديجر فى تصريحات نشرتها لـ» BBC» البريطانية :» إذا لعبت المباراة سيكون هناك مبارزة مباشرة مع محمد صلاح، الشيء الجيد هو أننى لست بطيئا!».
وأضاف المدافع الألماني:» لكى أكون صادقًا صلاح من أكثر اللاعبين أدبًا واحترامًا على الإطلاق، هو شخص رائع جدًا».
واختتم معلقًا على المستوى الذى ظهر به صلاح فى ليفربول هذا الموسم :» بالطبع قد تكون متفاجأ دومًا بما يحدث، لكن أنا أعرف قدرات صلاح جيدًا وأعرف إمكانياته، كنت أعلم أنه سيكون صفقة مثالية لليفربول».
صلاح سبق ولعب لصفوف تشيلسى فى عام 2014 لكنه لم يحصل على فرصة كاملة تحت قيادة البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الحالي، وانتقل إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة ثم أنضم لروما ولعب لصفوفه لمدة عامين، وحصل ليفربول على خدماته فى الصيف الماضى مقابل 40 مليون يورو.
ويتصدر صلاح الآن قائمة هدافى البريميرليج برصيد 31 هدفا، وبلغ إجمالى أهدافه مع الريدز 43 هدفًا فى جميع المسابقات، كما توج بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى هذا الموسم.