الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاتحاد الإفريقى يتمنى حل أزمة «المينى فوتبول»

الاتحاد الإفريقى يتمنى حل أزمة «المينى فوتبول»
الاتحاد الإفريقى يتمنى حل أزمة «المينى فوتبول»




كتبت - فاطمة التابعى  

ناشد رئيس وأعضاء الاتحاد الإفريقى لكرة القدم المصغرة «مينى فوتبول»، الرئيس  عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتدخل لحل أزمة تأسيس اتحاد للعبة فى مصر، وأعرب رئيس وأعضاء الاتحاد الإفريقى عن حزنهم الشديد من غياب مصر عن بطولتى لكأس العالم للعبة بأمريكا 2015 وتونس 2017 وغيابها عن كأس الأمم الإفريقية التى انطلقت بالعاصمة الليبية  طرابلس أمس الأول، وقام رئيس الاتحاد الإفريقى وبعض أعضاء الاتحاد بتسجيل رسائلهم للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى عبر الفيديو، متمنين أن تصله الرسالة ويتم إشهار الاتحاد المصرى للمينى فوتبول كى تتمكن مصر بكل تاريخها وعراقتها من التقدم بملف استضافة كأس العالم للعبة عام 2021.
وناشد التونسى أشرف بن صالحة رئيس الاتحاد الإفريقى للمينى فوتبول ونائب رئيس الاتحاد الدولى للعبة الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتدخل للفصل فى أزمة إشهار اتحاد اللعبة التى بات لها انتشار واسع على مستوى العالم، وكل بلدان أوروبا لديها اتحادات محلية كما يضم الاتحاد الإفريقى 23 دولة من المحزن ألا تكون بينها مصر.. وأكد بن صالحة أن الاتحاد الإفريقى للعبة فى أمس الحاجة لوجود مصر بتاريخها وعراقتها وتواجدها القوى فى جميع الرياضات، مشدداً على أن تأسيس اتحاد مصرى يمكن أرض النيل من التقدم بملف استضافة كأس العالم 2021، متمنياً سرعة الاستجابة لهذه المناشدة كى يتم تحقيق ذلك. وتوجه بن صالحة بالشكر للمصرى أحمد سمير عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الإفريقى على جهوده الكبيرة لنشر اللعبة.
أما حسين الطويلة رئيس الاتحاد الليبى ونائب رئيس الاتحاد الإفريقى للعبة فقال: «يؤسفنى غياب مصر عن بطولة كأس الأمم الإفريقية التى تنظمها ليبيا والمؤهلة لكأس العالم، كما يؤسفنى غياب مصر عن نسختى كأس العالم السابقتين»، وناشد الطويلة الرئيس السيسى بالوقوف خلف الاتحاد المصرى للعبة وإعلان تأسيسه، مؤكداً أن المينى فوتبول لعبة مستقلة تماما عن اتحاد كرة القدم ولها اتحادها الدولى المستقل.
وأشار الطويلة إلى أن مصر تتزعم القارة فى كرة القدم التقليدية، وهو ما يتوقع أن يحدث فى لعبة المينى فوتبول..وتابع الطويلة: «فى انتظار مصر ونعول كثيراً على سيادة الرئيس فى الاستجابة لمناشدتنا».
بينما شدد الصومالى عبدى أحمد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقى على أن المينى فوتبول لعبة مستقلة لها شخصيتها الخاصة وتتبع الاتحاد الدولى لها «WMF»، وأنها ليست لها علاقة من قريب أو بعيد بالاتحاد الدولى لكرة القدم «ڤيڤا» باعتراف «ڤيڤا» نفسه فى خطاب للـ«WMF». وأعرب عبدى عن حزنه الشديد لغياب مصر أم الدنيا بدورها العريق والتأسيسى فى معظم الاتحادات القارية والدولية عن الاتحادين الإفريقى لـ لمينى فوتبول والذى يضم 23 دولة، والدولى للعبة والذى يضم 104 دول. وناشد عبدى الرئيس السيسى أن يتدخل لحل أزمة اللعبة فى مصر.. وأكد عبدى أن الاتحاد الإفريقى لديه عضو مصرى رائع يتولى تطوير اللعبة بالقارة، ولديه علاقات متميزة على مستوى العالم، هو أحمد سمير الذى يحزنه كثيراً أن يقوم بهذا الدور فى بلاد أخرى ولا يستطيع فعله فى بلاده.
كما ناشدت السيدة چليكا رئيس الاتحاد الايڤوارى للمينى فوتبول ونائب رئيس الاتحاد الإفريقى الرئيس السيسى بالتدخل لحل أزمة اشهار الاتحاد، مؤكدة أن  المينى فوتبول ليس له علاقة بالاتحاد الدولى لكرة القدم «ڤيڤا» أو أى اتحاد قارى أو محلى يتبعه، وهو ما مكن اتحادات جنوب إفريقيا ولبنان وبلجيكا من إشهار اتحادات المينى فوتبول المحلية لها عندما تعنتت إدارة الرياضة لديهم فى اشهار الاتحاد وأنصفهم القضاء فى بلادهم. وأضافت جليكا أن هذه اللعبة تختص بالشباب وتقيهم من الإجرام والإرهاب. وأشادت جليكا بدور المصرى أحمد سمير فى تطوير ونشر اللعبة بإفريقيا، وتمنت من السلطات المصرية سرعة الاستجابة.