الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر وبنجلاديش توقعان اتفاقًا للتعاون الاقتصادى والفنى بين البلدين

مصر وبنجلاديش توقعان اتفاقًا للتعاون الاقتصادى والفنى بين البلدين
مصر وبنجلاديش توقعان اتفاقًا للتعاون الاقتصادى والفنى بين البلدين




كتب - ناهد إمام وهيثم يونس


وقعت مصر وبنجلاديش،  اتفاقا للتعاون الاقتصادى والفنى بين البلدين، وقام بالتوقيع كل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والسفير محمد على سوركار، سفير بنجلاديش لدى القاهرة، وذلك بمقر الوزارة فى صلاح سالم.
وتهدف الاتفاقية إلى تشجيع ودعم التعاون الاقتصادى والفنى بين البلدين بصورة تسهم فى تنمية الاقتصاد تحقيقا لمصلحة كلا البلدين وفقا للأولويات التى تنص عليها سياسات واستراتيجيات التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مصر وبنجلاديش.
وأشارت الوزيرة إلى أن هذا الاتفاق يمثل خطوة جديدة لخلق مزيد من افاق التعاون الثنائى بين البلدين، مؤكدة أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.
وذكرت الوزيرة، أن هذا الاتفاق يعد اطارا عاما لمذكرات تفاهم واتفاقيات سيتم توقيعها بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، ومنها مذكرة تفاهم لتشجيع الاستثمار، داعية المستثمرين فى بنجلاديش إلى ضخ استثمارات جديدة خاصة فى مشروع تنمية محور قناة السويس والصعيد، والاستفادة من الحوافز التى يتضمنها قانون الاستثمار الجديد، مشيرة إلى اهمية زيادة حجم الاستثمارات البنجلادشية فى مصر والبالغة نحو 12 مليون دولار فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والخدمات والقطاع الانشائى، لتعبر عن العلاقات المتميزة بين البلدين.