الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

30 مليون جنيه تنهى كابوس العشوائيات

30 مليون جنيه تنهى كابوس العشوائيات
30 مليون جنيه تنهى كابوس العشوائيات




المنوفية - منال حسين

 

فى خطوة إيجابية من قبل مديرية الإسكان بمحافظة المنوفية، برئاسة اللواء محمد محمد سليمان، وكيل الوزارة، للقضاء على الأماكن العشوائية بنطاق مراكز المحافظة، تم إنشاء عدد من وحدات الإسكان الاقتصادى، بتكلفة مالية وصلت 30 مليون جنيه، وذلك لمساعدة المواطنين فى رفع مستوى معيشتهم بتوفير وحدات سكنية أدمية تليق بهم.
ونظرًا لكثرة المتقدمين لمشروع الإسكان الاجتماعى بنواحى المحافظة وتلبية لاحتياجات المواطنين وتوفير وحدات سكنية لمن لم يتمكن من الحصول على وحدة ضمن المشروع الاجتماعى، فقد نفذت مديرية الإسكان 148 وحدة سكنية اقتصادية بمنطقة العزبة الغربية بمدينة شبين الكوم، حيث تم الانتهاء من 40%، وجارٍ استكمال الأعمال الإنشائية بها.
كما تم الانتهاء من 75% من أعمال وحدات الإسكان الاقتصادى البالغ عددهم 28 وحدة بقرية جروان التابعة لمركز الباجور، بتكلفة 17 مليونًا و800 ألف جنيه، ناهيك عن أنه جار الانتهاء من أعمال طرح لعمارات الإسكان الاقتصادى بمدن ”تلا- قويسنا“ للقضاء على العشوائيات، حيث تم رصد مبلغ مالى 12مليونًا و200ألف جنيه.
من جانبه أكد اللواء محمد محمد سليمان، وكيل وزارة الإسكان بالمنوفية، أن المديرية تسعى جاهدة لتوفير حياة آدمية وكريمة للمواطنين بنطاق مراكز المحافظة، مضيفًا أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة فى مشروعات البناء والإسكان.