الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هزار الكبار

هزار الكبار
هزار الكبار




كتبت - خلود عدنان

 

أشعل البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لنادى مانشستر يونايتد، حرب تصريحات ساخرة مع غريمه الألمانى يورجن كلوب مدرب ليفربول المحترف بين صفوفه أيقونة الكرة الإنجليزية المحترف المصرى محمد صلاح، قبل انطلاق الموسم الجديد للدورى الإنجليزى الممتاز البريميرليج.
وسخر مورينيو فى تصريحات صحفية من الإنفاق الكبير لنادى ليفربول على ضم لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليا، مؤكدا أنه فى ظل هذه الصفقات سيكون الريدز تحت ضغط قوى للفوز ببطولة الدورى الممتاز هذا الموسم.
وأضاف مدرب الشياطين الحمر : «تغيير يورجن كلوب لسياساته فى عالم الانتقالات أمر مضحك، فكما تعلمون يمكن تغيير رأيك الشخصى بسهولة»، فى إشارة إلى أن كلوب كرر حاليا ما انتقد مورينيو بسببه.
وكان كلوب قد سخر من صفقة انضمام بول بوجبا، لمانشستر يونايتد، مقابل 89 مليون جنيه إسترليني، وقال حينها: «إذا أحضرت لاعبا واحدا بـ100 مليون ثم أصيب، فكأنما كان دخانا وطار فى الهواء».
وأردف مورينيو: «لا يوجد فريق اقترب من حجم ما أنفقوه، وللحقيقة فقد ضموا لاعبين جيدين، ولذا يجب استثمارهم جيدا، وتثبت أنك مرشح كبير للفوز بالبريمرليج».
وأنفق ليفربول 170 مليون جنيه أسترلينى حتى الآن (225 مليون دولار تقريبا) خلال الانتقالات الصيفية، أى ما يقرب من ربع مليار دولار لضم أربعة لاعبين فقط هم: الحارس البرازيلى أليسون بيكر من روما الإيطالي، والغينى نابى كيتا من لايبزيج الألماني، والسويسرى شاكيردان شاكيرى من ستوك سيتي، والبرازيلى فابينيو من موناكو الفرنسي.
رد كلوب اتسم بالهدوء والاتزان، فلم يدخل فى مهاترات مع غريمه البرتغالي، وقال : «لا يتعين علينا أن نحلم كثيرا.. ولا يشغلنى ما قاله مورينيو.. مهمتنا هى تحسين الفريق كل عام..  إذا قمت بذلك، فبالتأكيد فرصتك فى الفوز ستصبح أكبر، لكن لا يجب أن ننسى أن الفرق الأخرى لا تنام، مانشستر سيتى لا يزال فريقا رائعا، وسيستمر مانشستر يونايتد فى التحسن، تشيلسى وأرسنال وتوتنهام أيضا».
وكان الريدز قد أنهى الدورى الموسم الماضى فى المركز الرابع، بينما حل مانشستر يونايتد ثانيًا خلف حامل اللقب مانشستر سيتى.