الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مخطط الأهلى للثأر من كمبالا

مخطط الأهلى للثأر من كمبالا
مخطط الأهلى للثأر من كمبالا




كتب - عمر عبد الحفيظ

بدأ الأهلى التحضير لمواجهة كمبالا سيتى الأوغندى التى تقام يوم 28 أغسطس الجارى فى سادس جولات دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا؛ وحذر باتريس كارتيرون، المدير الفنى للأهلي، اللاعبين من كمبالا خاصة أنه سبق له الفوز على الفريق؛ كما طالبهم باغلاق ملف الدورى والتركيز فى الفوز على بطل اوغندا والحفاظ على صدارة المجموعة.
وأعرب كارتيرون عن رضاه التام بعد الفوز على حرس الحدود بهدفين نظيفين فى الجولة الرابعة من بطولة الدورى الممتاز لكرة القدم.
وقال كارتيرون: «قمنا بإراحة بعض اللاعبين، ودفعنا بآخرين، فى ظل حالة الإرهاق من توالى المباريات فى بطولة إفريقيا والدورى المصري. ولعبت بـسبعة لاعبين لم يشاركوا فى المباراة الماضية، فى ظل ظروف الإصابات وغياب بعض اللاعبين، مثل: الشناوى، وميدو جابر. ونلعب مباراة كل ثلاثة أيام».
وأضاف: «سنعمل على معالجة الأخطاء. دفاعيًا، نقدم أداءً جيدًا حتى الآن، وهناك أمور لا بد من العمل عليها لتقوية الفريق فى الخط الهجومي».
وتابع: «تراكم التعب، والاصابات، جعلانى أعتمد على العناصر الموجودة والقادرة على خوض المباراة».
وواصل: «قررت البدء بالثنائى: أزارو، وصلاح محسن. وعلى معلول مع أيمن أشرف؛ لاستغلال قدرات الأول فى إرسال الكرات العرضية، والاعتماد على أيمن أشرف فى النواحى الدفاعية. نسعى لادخار اللاعبين لبطولة إفريقيا مثل: وليد سليمان، وميدو جابر، وكان علينا إعطاء بعض اللاعبين فرصة للمشاركة فى اللقاء».
وزاد كارتيرون: «وجود أزارو مع صلاح محسن أمر جيد، وفى القادم سيكون أمرًا إيجابيًا بالنسبة إلينا قد نعتمد عليه كثيرًا، كنت أريد اللعب بثنائى هجومي، ولم تتح فرص كبيرة للخصم. وعلى المستوى الدفاعي، أعتقد أننا أقوياء. المشكلة بالنسبة لنا ضغط اللقاءات، وتراكم التعب».
وأردف المدير الفنى للأهلى قائلا: «التغييرات، وفرض الإيقاع، والتجانس بين لاعبين جددٍ.. كل ذلك يحتاج إلى وقت، لأننا نلعب بتشكيلات مختلفة فى المباريات الأخيرة. لا بد وأن نكون مؤثرين فى البطولات التى نشارك بها، ويجب أن نطور أداء الفريق فى الفترة القادمة، لقد حاولنا المحافظة على هوية الأهلي، وتشكيل خطورة على مرمى المنافس».
واستطرد: «صدارة مجموعتنا فى دورى الأبطال كانت تحديًا كبيرًا لنا، ولم أتردد لحظة واحدة فى تدريب الأهلي، لأنه كان طموحًا خاصة لي. ولدى ثقة كبيرة فى اللاعبين الحاليين، وأعلم أنه لا بد من تطوير بعض الأمور داخل الفريق، وأعتقد أن الروح كانت جيدة فى لقاء اليوم».
وفى ختام كلامه، قال كارتيرون: «الناحية الدفاعية جيدة، دخل مرمانا هدف واحد، وعلى مستوى الهجوم يجب تطوير الأمور، سنعمل على تطوير هذا الشق، توليت المهمة منذ فترة قصيرة، وأحتاج لوقت لتطوير الشكل الهجومي».
كما أعرب التونسى على معلول، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، عن سعادته بالفوز على حرس الحدود بهدفين نظيفين، فى الجولة الرابعة من بطولة الدوري.
وأكد أن مشوار البطولة ما يزال طويلا، لكن الفوز كان مهمًا للغاية فى ظل الصعوبات التى تواجه المارد الأحمر.
وقال معلول، فى تصريحاته: «المباراة كانت صعبة خاصة فى الشوط الأول. لم نكن حاضرين بالشكل المطلوب. وفى الشوط الثاني، كان لدينا عزيمة وإصرارًا على الفوز».
وواصل: «الأمور لم تسر بالنسبة لى فى مركزى الجديد بشكل جيد فى الشوط الأول، ولذلك عدت إلى مركزى الأصلى فى الشوط الثاني، وكانت الأمور أفضل، وقدمت أداءً جيدا».
وفى ختام كلامه، قال معلول: «الموسم الحالى استثنائي. الكل ينافس الأهلى بقوة ويريد الفوز عليه، لكن هدفنا واحد فقط هو الفوز، والأهلى لديه شخصية البطل، وقادر على الفوز فى أى وقت بما يضم من لاعبين مميزين، ولديهم خبرات كبيرة».