الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ارفع رأسك فوق أنت «صلاح»

ارفع رأسك فوق أنت «صلاح»
ارفع رأسك فوق أنت «صلاح»




بلغة الأرقام والإنجازات والانتصارات لا يوجد لاعب فى أوروبا كلها أيا كان يستطيع مزاحمة الفرعون المصرى محمد صلاح نجم نجوم ليفربول الانجليزى على لقب الأفضل فى القارة العجوز عن الموسم الماضى رغم تواجد لاعبين آخرين وضعهما الاتحاد الأوروبى «الويفا» بجوار صلاح فى القائمة، وهما البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم الريال السابق ويوفنتوس الحالى والكرواتى لوكا مودريتش صانع العاب الريال.
وكان الاتحاد الأوروبى قد كشف مساء أمس عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2018، وذلك على هامش الحفل السنوى للاتحاد لتوزيع جوائز الافضل واقامة قرعة دورى الابطال بإمارة «موناكو» الفرنسية.
وبغض النظر عن اختيار الويفا خلال الحفل الذى أقيم والجريدة ماثلة للطبع فإن اللاعب الأحق والأجدر بالتتويج هو «المو» صلاح الذى يعد أول عربى وأفريقى فى التاريخ يصل اصلا للقائمة النهائية للمرشحين للحصول على الجائزة وأول لاعب فى تاريخ نادى ليفربول .
ارقام المو فى الموسم الماضى تتحدث عنه وتكتب له التفوق على الدون ومودريتش اذ قاد صلاح كوماندوز الريدز للصعود إلى نهائى دورى أبطال أوروبا، بالإضافة لتتويجه هدافا للدورى الانجليزى برصيد 32 هدفاً وحصوله على جائزة أفضل لاعب فى البطولة وافضل لاعب فى القارة السمراء ككل..وسجل الفرعون 10 أهداف وصنع 5 أخرى لزملائه فى 13 مباراة خاضها مع ليفربول بدورى الابطال.
أما كريستيانو رونالدو فحصل على لقب دورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد وتوج هدافاً للمسابقة برصيد 15 هدفاً فى حين أن لوكا مودريتش اكتفى بدور صانع الألعاب فى تتويج الريال بدورى الأبطال بخلاف أدائه الراقى مع منتخب بلاده فى المونديال الأخير.