السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ملوك الصالات.. بعثة يد الزمالك فى القاهرة بعد التتويج الإفريقى

ملوك الصالات.. بعثة يد الزمالك فى القاهرة بعد التتويج الإفريقى
ملوك الصالات.. بعثة يد الزمالك فى القاهرة بعد التتويج الإفريقى




تصل إلى القاهرة ظهر اليوم قادمة من العاصمة الإيفوارية أبيدجان بعثة الفريق الأول لكرة اليد بنادى الزمالك  بعد التتويج بلقب بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدورى على حساب الأهلى. وبهذا الفوز يكون الزمالك اكثر الفرق الإفريقية تتويجاً بالبطولة برصيد 11 لقبًا. ونجح الزمالك فى حصد اللقب للاحتفاظ به للموسم الثانى على التوالى بعد الفوز على الأهلى فى النهائى بنتيجة 27/25، بعدما توج بلقب نسخة الموسم على حساب الترجى التونسى فى النسخة التى إقيمت فى تونس.. واستطاع الزمالك فى تحقيق العلامة الكاملة فى الدور الأول بالفوز على كل من رجاء أغادير المغربى 31/23 ثم على المجمع الجزائرى 31/27 واختتم هذا الدور بالفوز على شبيبة كينشاسا الكونغولى 28/24 قبل أن يهزم رد ستار الإيفوارى 34 / 21 فى ربع النهائى ويسحق كينشاسا الكونغولى 30/25 فى نصف النهائى ونجح فى النهائى فى حصد اللقب بالفوز على الأهلى.  وقرر مجلس إدارة نادى الزمالك، تجهيز احتفالية كبرى للفريق، كما قرر مجلس إدارة الزمالك صرف مكافآت مجزية للفريق اليد بعد الإنجاز التاريخى، فيما دشنت جماهير الزمالك، هاشتاج عبر موقع التواصل الاجتماعى  «تويتر»، بعنوان ملوك الصالات من أجل الاحتفال بفوز الزمالك  بالبطولة الإفريقية. وكان لاعبى فريق يد الزمالك وجهازهم الفنى قد حرصوا على إهداء الفوز لمسئولى نادى الزمالك والجماهير البيضاء، وحرص لاعبى الفريق على التقاط صورة جماعية عقب التتويج باللقب الإفريقى بجوار لافتة تحمل صورة رئيس النادى تم تصميمها من قبل أفراد البعثة.. كما حرص هانى زادة عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة، على تهنئة رئيس الزمالك على هذا الانجاز، والاحتفاظ باللقب للموسم الثانى، والتتويج بالبطولة الحادية عشر.
من جانبه كشف باسم السبكى المدير الفنى لفريق كرة اليد بنادى الزمالك، أن الفريق قدم بطولة أكثر من رائعة،  بداية من أول مواجهة وحتى المباراة النهائية أمام الأهلى والتتويج باللقب الأفريقى. وأشار السبكى إلى أن  المعسكر الخارجى الذى خاضه الفريق فى تونس، كان له دورا إيجابيا فى التتويج بتلك البطولة، ووصول لاعبى الفريق لفورمة فنية وبدنية عالية قبل السفر الى كوت ديفوار للمشاركة فى البطولة الأفريقية. وأكد المدير الفنى للزمالك، بانه كانت لديه ثقة مطلقة فى إمكانيات وقدرات لاعبى الفريق، والعودة بكاس البطولة إلى القلعة البيضاء.
وأشاد المدير الفنى ليد الزمالك، بدور المهندس هانى زادة عضو مجلس إدارة النادى ورئيس البعثة، وأن له دورا إيجابياً كبيراً فى تحفيز اللاعبين، وتذليل أى صعوبات خلال تواجد الفريق فى كوت ديفوار.