الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

6 أفلام ترسم ملامح موسم «رأس السنة» السينمائى

6 أفلام ترسم ملامح موسم «رأس السنة» السينمائى
6 أفلام ترسم ملامح موسم «رأس السنة» السينمائى




أيام قليلة وتبدأ دور العرض السينمائية فى استقبال عدد من الأفلام التى ستنافس خلال موسم رأس السنة المقبل، ومن حسن حظ هذا الموسم هو وجود عدد من الأعمال الفنية التى تم تأجيلها أكثر من مرة لذلك قرر صناعها طرحها نهاية العام الجارى بعد تأجيلها عدة مرات، ومن أهم هذه الأعمال.

نادى الرجال السرى

وقد انتهى خلال الأيام الماضية النجم كريم عبدالعزيز من تصوير كل مشاهد فيلمه نادى الرجال السري، والذى يشارك فى بطولته ماجد الكدوانى وغادة عادل ونسرين طافش وبيومى فؤاد وعدد من ضيوف الشرف ومن تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوى.
ويجسد كريم عبد العزيز شخصية «طبيب أسنان» متزوج من الفنانة غادة عادل، ويستمر الزواج 10 سنوات، إلا أن العلاقة تصاب بفجوة كبيرة وتلجأ غادة لمراقبته طوال الوقت فى إطار كوميدى.


قرمط بيتقرمط

انتهى الفنان أحمد آدم من تصوير فيلمه الجديد «قرمط بيتقرمط» الذى تدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى حول شخصية القرموطى، التى قدمها أحمد آدم فى عدد من الأفلام، ولكنه يجسدها فى هذا الفيلم بشكل مختلف.
«قرمط بيتمرمط» من تأليف أمين جمال وعبدالله حسن وإخراج أسد فولاد كار، وبطولة كل من أحمد آدم، مى سليم، دينا فؤاد، وليد فواز، بيومى فؤاد، انتصار، محمد ثروت، ويظهر فيه أحمد آدم بشخصية القرموطى الشهيرة التى حقق من خلالها نجاحات كبيرة.


فيلم «122»

 قررت الشركة المنتجة له عرضه فى موسم رأس السنة وذلك بعد أن جرى تأجيله من موسم عيد الأضحى، بسبب عدم الانتهاء من اللمسات الأخيرة سواء مونتاج أو مكساج وجرافيك، ومن المقرر طرحه بتقنية الـ4DX كأول فيلم عربى يتميز بهذة الخاصية.
ويشارك فيلم «122» فى بطولته كل من أمينة خليل وأحمد داود ومحمود حجازي، والفيلم من تأليف صلاح الجهينى وإنتاج سيف عريبى، وإخراج المخرج العراقى ياسر الياسرى، فى أول مشاركة مصرية له فى السينما المصرية.

يوم مصرى


شارف أبطاله على الانتهاء من تصوير80% من أحداثه للمشاركة فى موسم رأس السنة المقبل، حيث انتهى المخرج أيمن مكرم من أغلبية المشاهد الخارجية للعمل، ويتبقى لأسرة العمل المشاهد الداخلية بعد انتهاء الديكورات الخاصة بها، والفيلم من بطولة خالد النبوى وأحمد الفيشاوى ودرة.
فيلم يوم مصرى ينتمى لنوعية البطولة الجماعية وتدور أحداثه فى يوم واحد، وهو يوم الاحتفال بمولد السيدة، وما يحدث فيه من دراويش السيدة والبلطجية، الذين تعترض ذلك فى إطار اجتماعى يتشابك فيه العديد من الخطوط الدرامية، كما يسلط الضوء على بعض القضايا الشائكة بين المسلمين والمسيحيين.

فيلم «صباح الخير»


ومن ضمن قائمة أفلام رأس السنة هو فيلم صباح الخير، الذى ينتمى إلى طبيعة الأعمال الدرامية والرومانسية، ولكن تقدم بشكل مختلف عما تم تقديمه قبل ذلك فى السينما المصرية، من خلال قصة حب تجمع بين مخرج الإعلانات إيساف ومصممة الأزياء إلهام عبد البديع، ويقع حدث مهم يقلب أحداث الفيلم رأسًا على عقب.
ويشارك فى بطولة «صباح الخير» إيساف وراندا البحيرى وإلهام عبد البديع وكوكى وأحمد تهامى ومصطفى هريدى وبسنت السبقى وأحمد فاروق وإيمى، وإنتاج شركة 3A، وسيناريو وحوار هيثم وحيد، وإخراج أسامة فاضل.

فيلم «رأس السنة»


كما استقرت الشركة المنتجة لفيلم «رأس السنة» على طرحة فى موسم رأس السنة، خاصة وانهم قاموا بتكثيف ساعات العمل للحاق بعرضه نهاية العام الجارى.
ويشارك فى بطولة فيلم «رأس السنة» الفنان إياد نصار والفنانة شيرين رضا، والفنان أحمد مالك وإنجى المقدم وهدى المفتى وسالى عابد، وآخرون من النجوم تأليف محمد حفظى وإخراج محمد أحمد صقر.
ومن الممكن أن تقرر أحد شركات الانتاج طرح أعمال فنية أخرى خلال موسم رأس السنة المقبل.