الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تطوير القدرة العسكرية الطريق للاستقرار

تطوير القدرة العسكرية الطريق للاستقرار
تطوير القدرة العسكرية الطريق للاستقرار




السيسى يستقبل الرئيس التنفيذى لشركة «داسو» الفرنسية المصنعة للرافال

 

كتب - أحمد إمبابى وأحمد قنديل

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى،  إيريك ترابييه الرئيس التنفيذى لشركة «داسو» للصناعات الجوية المُصنِعة لطائرات الرافال الحربية، بحضور الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة.
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أشاد بمستوى التعاون القائم مع الشركة الفرنسية، مؤكداً تطلع مصر لمواصلة هذا التعاون وتطويره فى ضوء ما تتمتع به الشركة من سمعة طيبة وخبرة فريدة فى مجال الصناعات الجوية الحربية.
 ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذى لشركة «داسو» أهمية دور مصر فى تدعيم أسس الاستقرار والأمن بالشرق الأوسط، فضلاً عن دورها البارز فى إطار الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، معرباً عن اعتزاز الشركة بمسيرة التعاون مع مصر، ومشيراً إلى الحرص على استمرار التعاون المشترك والارتقاء به بهدف تزويد مصر باحتياجاتها اللازمة لتعزيز قدراتها العسكرية الجوية.

 

الرئيس يلتقى وزير الدفاع السودانى.. ويشيد بالعلاقات المتميزة بين البلدين

 



 

استقبل  الرئيس عبدالفتاح السيسى، الفريق أول عوض محمد بن عوف، وزير الدفاع السوداني، بحضور  الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، وكذلك سفير السودان بالقاهرة.
وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس طلب نقل تحياته إلى شقيقه الرئيس عمر البشير، مشيداً بتميز العلاقات المصرية السودانية وعمق الروابط التاريخية التى تجمع بين الشعبين الشقيقين، منوهاً بأهمية مواصلة التنسيق المشترك بين البلدين بشأن مواجهة التحديات الأمنية الإقليمية الراهنة وسبل صون السلم والأمن بالمنطقة والقارة الأفريقية.
كما أشار الرئيس فى ذات السياق إلى أهمية الاستمرار فى دعم آفاق التعاون العسكرى وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين، لا سيما فى مجالات التدريب والتعاون الأمنى والاستخباراتى والتصنيع الحربي.
وذكر المتحدث الرسمى أن وزير الدفاع السودانى نقل إلى الرئيس تحيات الرئيس عمر البشير، مؤكداً متانة العلاقات الوثيقة التى تربط بين الدولتين وحرص السودان على تعزيز التعاون المشترك مع مصر فى جميع المجالات، لا سيما الأمنية والعسكرية، ومشيداً فى هذا الإطار بالنتائج التى أسفرت عنها الزيارة الأخيرة لوزير الدفاع المصرى إلى السودان، والتى تم خلالها مناقشة تفعيل التعاون بين البلدين على العديد من الأصعدة ذات الصلة، وفى مقدمتها التنسيق المشترك لضبط الحدود ومنع الجرائم المنظمة ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.
كما هنأ الفريق أول عوض بن عوف مصر على التنظيم الناجح للمعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2018»؛ لما شهده من مشاركة متميزة لكبرى الشركات العالمية فى هذا المجال.